الخميس، 28 أبريل، 2016

وصفة طبيعية سهلة للتخلص من تجاعيد الوجه وإعادة الشباب والحيوية لبشرتك

يعاني كثيراً من الناس من تجاعيد بشرتهم خصوصاً بشرة الوجه مما يضطرهم للذهاب إلى طبيب متخصص أو البحث عن علاج سواء من مستحضرات تجميل أو أدوية أو عمليات تجميل وخصوصاً النساء لأن النساء أكتر عرضة لحدوث تجاعيد بشرة الوجه خصوصاً والجسم عموماً وذلك لأسباب بيولوجية سنوضحها وقد أظهرت دراسة في هولندا أن أهم أسباب تجاعيد وجه المرأة وخصوصاً منطقة الفم والذي يعد سبب أساسياً كما ذكرنا آنفاً هو سبب بيولوجي وذلك لوجود غدد عرقية في أنسجة الجلد المحيط بمنطقة الفم وهي أقل بكثير من الغدد الموجودة في تلك المنطقة عند الرجال والتي تعمل على ملئ وشد الجلد بشكل طبيعي
كما و تعتبر قلة الأوعية الدموية في تلك المنطقة خصوصاً أقل بكثير مما توجد عند الرجال مما يؤدي إلى عدم سريان الدور الدموية في تلك المنطقة عند الرجال بشكل افضل من عند النساء ومن المعروف علمياً أن المنطقة التي يكون فيها جريان الدم بشكل جيد تقلل من نسبة حدوث التجاعيد فيها .
ومن الأسباب التي تؤدي إلى تجاعيد الجلد سببان خارجية وداخلية :-
الأسباب الخارجية تتمثل في :-
1- تعتبر الجاذبية من أهم العوامل الخارجية التي تعمل على تجاعيد الوجه عند الانسان ولكنها لا تظهر إلا في مراحل سنية متقدمة عندما ينخفض مستوى المرونة في الجلد وتصبح آثار الجاذبية واضحة وجلية ومن أعراضها اضمحلال الشفة العليا وتدلي الشفة السفلى واستطالة الأذن وانحناء مقدمة الأنف.
2- تعرض البشرة لأشعة الشمس المستمر وخصوصاً في فترة الظهيرة من الساعة ال10 صباحاً – 4 مساء حيث تكون أشعة الشمس في هذه الفترة قوية جدة ومن الممكن أن تؤدي إلى سرطان الجلد حيث تفقد الجلد أحد خصائصه وهي إعادة اصلاح ذاته.
3- يعد تعرض الجلد للأشعة فوق بنفسجية من أخطر الأشياء التي من الممكن أن تتعرض لها البشرة وذلك لتأثيرها المباشر على مادة الكولاجين الموجودة في الجلد وإيقاف انتاجها حيث تعتبر مادة الكولاجين التي تمد الجلد بالمرونة والطراوة .
4- التدخين وأظن أن الجميع يعرف تمام المعرفة مخاطر التدخين على صحة الانسان حيث أن التدخين مضر أيضاً بالبشرة وتشير الدراسات العالمية أن الشخص المدخن من المؤكد أن يحدث له تجاعيد وتغير في لون البشرة ويصبح لونها مائلاً للاصفرار .
5- عدم تنفس البشرة من الافرازات الدهنية ( العرق ) والأتربة وعدم تنظيف المسامات بمنظفات جيدة واستخدام مستحضرات تجميلية سيئة مما يعمل على ارهاق البشرة وظهور علامات تقدم السن على البشرة وظهور الرؤوس السوداء
ويقدم المركز الطبي بجامعة ميرلاند عدداً من النصائح التي تساعد على الحفاظ على الجلد وبقائه ناعماً ونذكر منها :-

1- حماية البشرة من أشعة الشمس باستخدام الكريمات الواقية من اشعة الشمس.
2- الحركة والنشاط لان الكسل والخمول يؤدي الى اسراع ظهور التجاعيد على البشرة.
3- تجنب شرب الكحول.
4- الإكثار من شرب الماء الذي يجعل من البشرة طرية و مشدودة .
5- غسل الوجه يومياً باستخدام منظف خفيف واستعمال مرطب بشرة يومياً
6-  نيل القسط الكافي من النوم حيث يقول نيكولاس طبيب الأمراض الجلدية ، عدم الحصول على قسط كافي من النوم يزيد من إنتاج هرمون الكورتيزول والذي يعمل على تكسير خلايا الجلد ، ويزيد من ظهور التجاعيد .
7- ويعتبر تناول الأسماك عنصر مهم جداً حيث قال نيكولاس أن تناول الأسماك يعد مصدراً مهما للأحماض الدهنية التي تساعد على تغذية الجلد ، وتحافظ على نضارته .
8- الاستلقاء على الظهر مما يمكن الجاذبية من شد الوجه للأسفل .
وفي الختام نقدم لكم قناع للبشرة المكون من العنصر الرئيسي ( القهوة ) والتي تعمل كمضاد للالتهابات والأكسدة والتي تحد من تجاعيد البشرة وتعمل على ظهورها بشكل انظر وجعلها تبدو اصغر عمراً
وهذه مكونات قناع يعيد الحيوية والشباب لبشرتك :
المقادير :
2 كوب من القهوة المطحونة.
1\4 كوب ملح    ( الملح سيساعد على تجديد خلايا البشرة)
3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون     ( زيت الزيتون يعمل على ترطيب البشرة )
2 ملعقة كبيرة من العسل     ( العسل يعمل على ترطيب البشرة )
طريقة التركيب والاستعمال :
قم بخلط المكونات جميعها معا في وعاء واستخدم الخليط لتدليك الوجه والمناطق المجعدة قبل الاستحمام وبعد الانتهاء قم بشطف المنطقة بالماء الدافئ وستحصل على بشرة مشدودة وناعمة


0 التعليقات

إرسال تعليق