الأربعاء، 4 فبراير، 2015

تعرف على الفوائد المذهلة للبطاطا الحلوة

تعتبر البطاطا الحلوة ولها تسميات أخرى مثل " البطاطا السكرية " أو " القلقاس الهندي " من النباتات ذوات الفلقتين ويندرج تحت الفصيلة المحمودية. وثمرتها كبير نشوية ، حلوة المذاق وتؤكل أوراقها أحيانا. يرجع أصلها إلى المناطق الاستوائية في أمريك و تحتوي على ما يقرب من 50 جنسا وأكثر من 1,000 نوع وسنتعرف خلال هذا المقال على بعض من فوائد البطاطا الحلوة

 

تعتبر البطاطا الحلوة مصدر جيد للعديد من الفيتامنيات مثل فيتامين B6 ويساعد هذا الفيتامين على الحد من الحمض الأميني  الكيميائية في أجسامنا وعندما يقل تقل الأمراض التنكسية، بما في ذلك الوقاية من النوبات القلبية ، ولذلك فإن تناول البطاطا الحلوة تحمي من النوبات القلبية و الأنواع الأخرى من الأمراض التنكسية .

كما وتعتبر البطاطا الحلوة مصدر جيد لفيتامين C الذي يعمل على درء فيروسات البرد والانفلونزا ، و لكن عدد قليل من الناس يدركون أن هذا الفيتامين يلعب أيضاً دوراً هامًا في تكوين العظام والأسنان، وتحسين عملية الهضم، وكذلك تشكيل خلايا الدم ، و تسريع التئام الجروح، و يساعد الخلايا في إنتاج الكولاجين الذي يساعد بدوره في الحفاظ على مرونة الجلد و نضارة البشرة ، و الضروري لمساعدة الجسم في التعامل مع الإجهاد.  حتي إنه هام للمساعدة في حماية الجسم ضد السموم التي قد تكون لها علاقة بالسرطان.

كما وتعتبر البطاطا الحلوة مصدر جيد لفيتامين D ورغم أنه يعطي فيتامين D إلا أننا جميعاً نعلم أن المصدر الأساس والأهم لفيتامين D هي الشمس والتي يؤدي نقصان التعرض لها في بعض الدول إلى الاضطرابات العاطفية الموسمية ، لكن البطاطا الحلوة تحتوي على نسبة عالية من هذا الفيتامين الهام الذي يلعب دورا هاما في مستويات الطاقة لدينا، و كذلك الحالة الماجية  ، ويساعد على بناء عظام صحية و يحافظ على صحة القلب والأعصاب والجلد والأسنان، كما إنه يدعم الغدة الدرقية.

 

وتعتبر البطاطا الحلوة مصدر جيد للمغنيسيوم الذي يعتبر العنصر الأساس لمقاومة الإجهاد والاسترخاء الجيد ، ضروري لصحة الشرايين في الجسم وكذلك صحة العظام والقلب والعضلات

والبطاطا الحلوة أيضاً مصدر للحديد الذي يمدنا بالطاقة وكذلك يمنع الأنيميا بالجسم لدينا الطاقة الكافية ، كما أن الحديد يلعب دوراً هامًا في الجسم فهو  يعمل على إنتاج خلايا الدم الحمراء والبيضاء ، ومقاومة الإجهاد ، وسير المناعي السليم ، وتأييض البروتين ، إلي غير ذلك من الأمور الهامة له داخل جسمنا .

والبطاطا الحلوة غنية بالبوتاسيوم الذي ينظم ضربات القلب وهو يؤدي العديد من الوظائف الأساسية، والتي من بعضها  الاسترخاء وحمايتك من تقلصات العضلات، وتخفيف التورمات في الجسم ، والحماية والسيطرة على نشاط الكلى.

والبطاطا الحلوة مصدر آمن وصحي للسكر فمذاق البطاطا الحلوة حلو وعلى الرغم من ذلك فهي تحتوي على السكريات الطبيعية و الأمنة لجسمك ، مما يساعد على ضمان وجود مصدر متوازن ومنتظم من الطاقة ، دون طفرات من السكر الصناعي في الدم أو زيادة الوزن.

ضع بريدك الإلكتروني " اميلك " هنا لتصلك أحدث القصص والمعلومات


بعد الضغط على زر اشتراك يرجى تأكيد بريدك بالضغط على رابط التفعيل للرسالة التي تصلك على البريد

وبالتالي فإن البطاطا الحلوة يمكن أن تكون علاجا للأرق
وهي جيدة لمنع السكتة الدماغية عن طريق منع تجلط الدم.

وتناول وجبات خفيفة من البطاطا يساعد البشرة لتبدو أكثر اشعاعا ، و شبابا  لأن محتواها من البيتا كاروتين الذي هو مضاد للأكسدة يمكن أن يحول فيتامين A الموجود في الجسم إلى الحمض النووي لإنتاج خلايا الجلد الجديدة.

 

0 التعليقات

إرسال تعليق