الجمعة، 2 يناير، 2015

ماذا يفعل المخلل في جسم الإنسان ؟

لا تكاد تخلو صفرة من المخللات والمخللات تلقى رواجاً وشعبية كبرى خاصة في بلادنا ، ولكن ينبغي علينا أن نأكل المخللات بحذر وأن لا نفرط في أكلها ، إذ أنها تحتوي على آثار جانبية خطيرة بل وسريعة الظهور فهي تحتوي الكثير من الأملاح ونذكر في هذا المقال أضرار المخللات وكيف تكون أشد خطرأ وضرراً في بعض الأحيان
 

أضرار المخللات

* تحتوي المخللات على كمية كبيرة من الملح والخل والحامض الذي يعمل على حفظها، الأمر الذي يسبب مشاكل صحية لمن يعاني من أمراض القلب والكلى وغيرها.

* تناول المخللات يساعد على الإصابة بالتهاب القولون ومن أعراضه المرضية : الإسهال والغازات وآلام في البطن والتقيؤ والارهاق العام والصداع.

* تساعد على الاصابة بالبواسير وازدياد آلام البطن والغازات.

* تأثيرها سلبي على مرضى ارتفاع ضغط الدم كونها تحتوي على أملاح زائدة، الأمر الذي يضطر المريض عند تناولها إلى شرب كميات كبيرة من السوائل ما يؤثر سلباً في المصابين بهبوط أو مشاكل في القلب بشكل خاص.

 

كيف تكون المخللات أشد خطرأ وضرراً في بعض الأحيان ؟

- المخللات غير المخزنة بصورة سليمة تحتوي على نسبة عالية من الفطريات التي تعد مواد سامة على الجسم وخاصة أنها تعود بضرر شديد على خلايا الكبد وعضلات القلب والجهاز العصبي والكليتين والعضلات بشكل عام.

- إن استخدام خضار فاسدة لتصنيع المخللات أو عدم غسله بصورة جيدة يزيد من نسبة السموم في الجسم خاصة الكبد والكليتين والقلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي، في حين تشكل هذه السموم وعلى المدى البعيد خطراً على الجسم وتجعله أكثر عرضة للاصابة بالأمراض المزمنة.

ضع بريدك الإلكتروني " اميلك " هنا لتصلك أحدث القصص والمعلومات


بعد الضغط على زر اشتراك يرجى تأكيد بريدك بالضغط على رابط التفعيل للرسالة التي تصلك على البريد

بل ومن الملاحظ أن المخللات المتوفرة في المطاعم على سبيل المثال، مالحة أكثر من اللازم، كما ان بعضها لا يكون مخزناً في ظروف صحية ملائمة حيث تشتمل على الفطريات مما يساعد على تكاثر البكتيريا فيها وبالتالي تؤثر في الجسم سلباً من عدة نواح مثل المعدة، حيث يساعد تكاثر بكتيريا “هيلوبكتر” التي تلعب دوراً في الاصابة بالتهابات المعدة المزمنة ومن ثم القرحة في المعدة والاثنى عشر، إضافة إلى ان الاصابة المزمنة بهذه البكتيريا قد تقود للاصابة بمرض خبيث أو ورم ليمفاوي خبيث.
 

9 التعليقات:

  1. معلومة جدا مهمة ومفيدة مرة

    ردحذف
  2. بس المخلل محدش يقدر يستغني عنه :(

    ردحذف
  3. ياجماعه هي وقفت على المخلل مهو الكل معاه قولون وبلاوي من الي شفناه من حكامنا المخللين قبل ما هلطو من كثر ما تخللو علينا بس بس المشكلهانا نحب اي شي مخلل وراح نضل نخلل حكام وننسى الحكم الاول

    ردحذف
  4. شكرا على المعلومات والنصيحة

    ردحذف
  5. شكرا على الموضوع و النصيحة

    ردحذف
  6. لا حول ولا قوة الا بالله

    ردحذف
  7. لا حول ولا قوة الا بالله

    ردحذف