الجمعة، 2 يناير، 2015

فوائد الخروب وعصير الخروب

الخروب أو " الخرنوب " هو عبارة عن ثمرة جافة لشجر الخروب يميل الكثير منا على تناوله على أنه عصير ويتبع الفصيلة البقولية ، وشجرة الخروب كبيرة الحجم دائمة الخضرة تنمو في الأراضي الصخرية الجافة، وقد استخدم لب الثمرة كطعام حلو وفي مقالنا هذا نسلط الضوء على كثير من الفوائد المتميزة للخروب وعصير الخروب

 

حيث يعمل الخروب على رفع كفاءة جهاز المناعة، ويعالج الحموضة ويمتص السموم من الأمعاء ويقضي على الجراثيم فهو مضاد حيوي ممتاز ومضاد للطفيليات.

ويحتوى الخروب على أحماض تعمل بمثابة مسكن، مضاد للحساسية، مضاد للجراثيم، مضادات لأكسدة، مضاد للفيروسات وكمطهر و الخروب يحسن الهضم ويخفض مستوى الكوليسترول في الدم ويستخدم لعلاج الإسهال في الأطفال والبالغين على حد سواء ولا يحتوي على مادة الكافيين، لذلك فهو مفيد للناس المصابين بارتفاع ضغط الدم.

 

ويساعد الإستخدام المنتظم للخروب في الوقاية من سرطان الرئة و يحتوى الخروب على فيتامين «E»، الذى يساعد في علاج السعال والانفلونزا ويحتوى على الحديد، والذى يساعد على التغلب على فقر الدم ويحتوى الخروب على حمض يعرف باسم «Gallic acid»، والذى يساعد في منع وعلاج شلل الأطفال في الأطفال و يعتبر أيضاً علاج مضاد لمرض هشاشة العظام، وذلك بسبب غناه في الفوسفور والكالسيوم و يقوم المطربين بمضغ الخروب لأنه يعمل على مسح الصوت والحلق.

ضع بريدك الإلكتروني " اميلك " هنا لتصلك أحدث القصص والمعلومات


بعد الضغط على زر اشتراك يرجى تأكيد بريدك بالضغط على رابط التفعيل للرسالة التي تصلك على البريد

ويحتوي الخروب على مادة صمغية تعالج قرحة المعدة والأمعاء عن طريق تغطيتها بهذه المادة الصمغية التي تشكل طبقة عازلة تعمل على التئامها ولما فيه من خصائص قاتل للبكتريا والطفيليات.
يعمل الخروب على تخفيف السعال الحاد ويوسع الشعب التنفسية و من الممكن الإستفادة منه كشراب كما يمكن الإستفادة من دبسه حيث أنه أيضا يقاوم عوامل التحسس ويستطيع الأطفال الإستفادة منه في هذا الجانب بأمان ودون أثار جانبية .

 

0 التعليقات

إرسال تعليق