الأحد، 14 ديسمبر، 2014

هل تعرف ماذا سيحدث لك لو أكلت مئة جرام فستق حلبي يومياً ولمدة اسبوع

ضمن حملة التوعية التي ننشرها في مدونتنا بغرض تعريفكم بالأطعمة والمكسرات النافعة والضارة نقف اليوم مع الفستق الحلبي محبوب الكثيرين وذا الطعم المتميز هل تصورت ما يمكن أن يحدث لو أكلت كل يوم مئة جرام فستق حلبي لمدة اسبوع كامل ... هذه دراسة تم إجرائها على عينة فتم إطعامهم مئة جرام فستق حلبي لمدة اسبوع وكانت النتيجة رائعة
 

الفستق الحلبي من أحد أهم المكسرات لصحة القلب والعقل وللرشاقة ، بالإضافة للعديد من فوائده الكثيرة التي سوف نتعرف عليها معاً:
-  الفستق غني بالزيوت الدهنية و منها زيوت دهنية غير مشبعة ، وهي اساسية في تغذية الدماغ الذي يعتبر تركيبه الاساسي من الدهن ، و كذلك الفوسفور الداخل في تركيب الفستق ، ينشط الدماغ ووظائفه من حفظ و تركيز ، و ذاكرة و فهم ، و أداء العمليات الحسابية ، و يمنع النسيان ، و ينشط الدورة الدموية في الدماغ فيمنع امراض الجلطات و الفالج و النشاف ، و الرعاش الباركنسوني هذا النوع من المكسرات والذي يطلق عليه الفستق الحلبي تمت دراسة فوائده واضراره على الرغم من الجوز واللوز يحظيان بالشهرة الأوسع عند الحديث عن المكسرات المغذية والصحية. 

إلا أن الفستق يملك فوائد هامة جدا خصوصا للقلب والدم . 

 

هذا ما وجدته دراسة أمريكية نشرت في مجلة لايف ستايل ميديسن : وكشف تحليل 8 دراسات بأن تناول الفستق لعدة أسابيع يساعد على خفض الكولسترول السيء في الدم بنسبة 20 بالمائة ، ويساعد على زيادة الكولسترول الجيد بنسبة 48 بالمائة. 

ووفقا لإحدى الدراسات التي ركزت على الضعف الإنجابي عند الرجال ، تبين بأن اضافة الفستق إلى الحمية الغذائية يزيد من الأداء الإنجابي بنسبة 51 بالمائة ، بفضل خصائصه التي تدعم صحة الدم . 

ضع بريدك الإلكتروني " اميلك " هنا لتصلك أحدث القصص والمعلومات


بعد الضغط على زر اشتراك يرجى تأكيد بريدك بالضغط على رابط التفعيل للرسالة التي تصلك على البريد

ويحتوي الفستق على مكونات تعرف باسم فيتوستيرولات، تعمل على اعاقة امتصاص الكولسترول في الامعاء، وفقا للمؤلف المشارك في الدراسة رومان بولاك، بروفيسور، واخصائي تغذية في جامعة شرق كارولينا. 

ويعتبر الفستق مصدرا جيدا لألياف ذائبة قامعة للكوليسترول، بالاضافة الى الكاروتونيدات والمكونات الاخرى التي تعمل على خفض خطر أمراض القلب. ولهذا يعتبر الفستق عنصرا غذائيا هاما في حمية الرجال، بشكل خاص. 

ولكن، إذا رغبت في تناول الفستق حقا، فيجب أن تشتريه بقشوره : ينصح الخبراء بتناول الفستق من القشور مباشرة، وهكذا يمكنك حصر الكمية التي تتناولها. 

وبالطبع يجب أن يكون طازجا وغير مملح أو مملح قليلا…

 

2 التعليقات:

  1. Sobhan Allah Puji Tuhan untuk Tuhan selain Allah dan Muhammad adalah utusan Allah. Allahu Akbar.

    ردحذف
  2. Sobhan Allah Puji Tuhan untuk Tuhan selain Allah dan Muhammad adalah utusan Allah. Allahu Akbar.

    ردحذف