السبت، 21 مايو، 2016

هام جداً شاهد ما يحدث لجسمك عندما تتناول بيضتين يومياً

يعتبر البيض من أشهر الوجبات التي يتم تناولها على طعام الإفطار أو العشاء في البيوت العربية ولا يخفى على أحد القيمة الغذائية الكبيرة للبيض إلا أن بعض الأسر لا تجد في البيض سوى الغذاء المفضل لها ولطفلها وذلك لما يعرف من فوائده الكبيرة لكن ماذا يحدث عند الإفراط في تناول البيض واعتماده طعام شبه يومي لك ولأسرتك هذا ما سنتطرق له اليوم عبر مدونة حقائق واكتشافات
وسنتعرض في موضوعنا لتوضيح أضرار الإفراط في تناول البيض وكم هو الكم المثالي لتناول
البيض يومياً وما سيحدث عند الإفراط في تناوله يعد البيض من الأطعمة الغنية
بالبروتيات والفيتامينات المهمة والتي يحتاجها الجسم بشكل فطري ولكن العجيب في
الموضوع أن تحذيراً من الجمعية الألمانية للتغذية ينتشر ويدعو لعدم تناول
البيض أكثر من ثلاث مرات أسبوعياً فالبيض يحوى في مكوناته على 277 ميلجرام
من الكولسترول فيما يحتاج الجسم يومياً إلى ثلاثمائة مليجرام منه لذا
وجهت الجمعية الغذائية الألمانية تحذيراً بعدم الافراط في تناوله يومياً
أو في توضيح أكثر عدم تناول أكثر من بيضة واحدة في اليوم حال رغب
الفرد بتناوله يومياً كما أن البيض قد يكن سبباً في السمنة لدى الإنسان
حيث تتركز السعرات الحرارية والنسب العالية من الكولسترول في صفار
البيض بحيث توضح الدراسات أن صفار البيض يحمل في مكوناته
أكثر من 50 سعرة حرارية وأكثر من مئتان ميليجرام من الكولسترول 


وينصح أيضاً عند تناول البيض محاولة تجنب الزيوت التي تستخدم في قلي
البيض حيث يميل التفضيل لتناول البيض مسلوقاً عنه مقلياً ويدخل البيض
أيضا في العديد من الوصفات الغذائية المتنوعة والحلويات الشهية
فيما توجه خبيرة الأغذية زيلكه ريستماير نصيحة للعامة بأن يميلوا لتناول
الخضار وحال رغبتهم في تناول البيض عدم الإكثار منه أو تجنب تناول
صفار البيض وبالمختصر صديقي تجنب تناول أكثر من بيضة يومياً واعمل بالمثل القائل
كل أمر قد يزيد عن حده يجني نتائج ضده ودرهم وقاية خير من قنطار علاج


1 التعليقات: