الاثنين، 11 يناير، 2016

إذا كنت ترغب في خسارة الوزن الزائد دون رياضة جرب هذه الطريقة المدهشة

تعتبر مشكلة السمنة من أكثر مشاكل هذا العصر انتشاراً بسبب كثير من العادات الخاطئة والأطعمة المصنعة وأسباب كثيرة ويعجز الكثيرين عن الإعتماد على برنامج رجيم لخسارة الوزن نظراً لصعوبة تطبيقه واعتماده على الحرمان وبعض الأمور المرهقة ونقدم لكم اليوم طريقة مدهشة تتكون من عديد من النصائح يمكنك إن اتبعتها أن تخسر الوزن الزائد وتعود لوزنك المثالي وتحسن من صحة جسمك دون الحاجة لبرامج رجيم قاسية أو حرمان

فيتامين D 
الكثير من الأشخاص وبالأخص النساء يحرمون نفسهم من ضوء الشمس يومياً 
على الرغم من احتوائه فيتامين D الذي بدوره يساعد على تنشيط معدل الثميل الغذائي
كما يحول فيتامين D المتواجد في الشمس فيتامين D الغير نشط المخزن في الجلد إلى الصورة النشطة لذلك فلا يمكن إستبداله أو تعويضه
لذلك عليك بالتعرض للقليل من ضوء الشمس يومياً قبل الظهر أو قبل الغروب
تناول وجبة الإفطار ويفضل أن تكون قبل الساعة العاشرة صباحاً 
تقل معدلات التمثيل الغذائي أثناء النوم 
وعند الاستيقاظ وتناول الإفطار تبدأ معدلات التمثيل الغذائي في الإرتفاع
الوجبات الصغيرة هامة جداً 
تناول الكثير من الوجبات في الحقيقة يفيد في تنشيط معدلات التمثيل الغذائي بصورة أفضل من الجلوس فترة طويلة بدون تناول أي طعام
الحركة 
لا نطلب منك الذهاب للصالات والجهد الرياضي المرهق 
كل ما عليك أن تتحرك في مكتبك أو بيتك 
أو أن تستخدم السلم بدل المصعد 
وذلك لحرق الدهون عن طريق المشي وتنشيط التمثيل الغذائي
تناول الطعام الصحي غير المصنع
كما ذكرنا في بداية المقال فإن تناول الأطعمة المصنعة يقلل نشاط التمثيل الغذائي
والعكس يحصل عند تناول الخضروات والفواكه 

شرب الماء هام جداً
شرب ثمانية أكواب من الماء يومياً أمر هام جداً لتنشيط التمثيل الغذائي
البروتين والكالسيوم 
البروتين أفضل من النشويات فهو يزيد عملية التنشيط الغذائي وفي الوقت ذاته لا يشعرك بالرغبة في تناول المزيد كما الحال في النشويات كما أن تناول الكالسيوم يقلل من اكتساب الدهون ويفيد للعظام كما نعلم جميعاً ولذلك عليك بتناول مكملات الكالسيوم الغذائية للتخلص من الدهون 
الطريقة الأوروبية في تناول الطعام ممتازة 
تناول وجبة إفطار جيدة ووجبة غداء متوسطة ووجبة عشاء خفيفة 
نوم هادئ غير متقطع
النوم المتقطع يزيد من افراز هرمون التوتر الذي بدوره يسبب عدم توازن في مستوى السكر في الدم ويزيد من تراكم الدهون في منطقة البطن ولذلك عليك الحصول على عدد ساعات كاف من النوم
الدش البارد صباحاً
الإستحمام بالدش البارد صباحاً يسبب صدمة لمعدلات التمثيل الغذائي
ويؤدي إلى نشاطها 

0 التعليقات

إرسال تعليق