الجمعة، 18 ديسمبر، 2015

إذا كنت من عشاق الشوكلاتة ولا تريد أن تؤثر على وزنك تعرف على الحل المناسب هنا

إذا قررت البدء في برنامج رجيم لتخسيس الوزن أو حتى الحفاظ على وزنك المثالي فإن من بديهيات النصائح التي يقدمونها لك أن تترك الشوكلاتة ولكن المذاق اللذيذ للشوكلاتة بأنواعها تمنع المعنين من التقيد ؟ فهل فكرت يوماً كيف يمكنك المحافظة على برنامجك الغذائي وفي نفس الوقت تناول الشوكلاتة التي تحب باعتدال يومياً ؟ في هذا المقال نقدم لكم في مدونة حقائق واكتشافات نصائح يمكنك من خلالها عدم حرمان نفسك من الشوكلاتة وجعلها تدخل في برنامجك الغذائي الجيد لانقاص الوزن بدلاً من آثارها العكسية في زيادة وزنك وعدم نجاح وصفات الرجيم

قبل البدء بتقديم النصائح 
إذا كانت الوصفة التي تتبعها مقدمة لك من اختصاصي 
فعليك أن تراجعه في الأمر خشية أن تؤثر على الأدوية التي يعطيك إياها
عليك الانتباه قبل أي شيء إلى أفضل أنواع الشوكلاتة الداكنة
فهي التي ستضمن لك الحصول على فوائد غذائية ومضادات أكسدة في نفس الوقت
وحاول التركيز على الشوكلاتة التي تحتوي على نسب أقل من السكر 
وتجنب الشوكلاتة التي تضاف إليها منتجات الألبان والحليب 
والخيار الأفضل يكون بتناول الشوكلاتة الداكنة الصلبة
كذلك فإن من الحلول المناسبة أن تتناول الشوكلاتة مع مشروبك الساخن المفضل
جرب أن تأخذ المشروب المفضل والشوكولاتة بالنكهة ذاتها شاي الورد مع الشوكولا المنكهة بالورد أو الشاي بنكهة البرتقال مع الشوكولاتة بنكهة البرتقال وبهذه الطريقة تعززين النكهة ويصير التركيز على النكهة وليس على الكمية 
وكذلك من الحلول يكون التركيز على الطعم بحيث تجعل الشوكلاتة تذوب في فمك بدلاً من أن تقوم بمضغها وبلعها بسرعة حاول أخذ قضمة صغيرة أو قضمتين وقم بإذابتهم في فمك عندها ستشعر بالطعم وراحة نفسية أكثر من مضغ وبلع الشوكلاتة بسرعة

ومن الحلول التي نقدمها لكم هو الحل الذي أوردناه في الأعلى ويتمثل في تناول الشوكلاتة الداكنة وبكميات معتدلة ويعتبر تناول مربع أو اثنين من لوح الشوكولاتة كمية كافية ضمن التحلية المخصصة في جدول الرجيم الخاص بك وهذا يعتمد على إدراجك الشوكولاتة كتحلية لكل يوم  أو لأيام عدةو
أيضاً قم بنثر بودرة الكاكاو فوق فواكهك الطازجة عندها تحصل على نكهة الكاكاو اللذيذة مع جزء بسيط من السعرات الحرارية وفي نفس الوقت ستتناول الفواكه الطازجة كالفريز والتوت وحتى البرتقال ومن الممكن أن يكون تناول حبيبات الكاكاو الخام خياراً جيداً أيضاً فبالرغم من مرارة طعمها إلا أنها تحتوي على نكهة قوية ولذيذة اجلبيها من محلات الأطعمة الصحية ولن تندمي
أيضاً فإن مشروبات الشوكلاتة خيار جيد كحل فبتناولك مشروبات الشوكولاتة تحصل على الطعم اللذيذ مع أقل قدر من السعرات الحرارية ولكن بالطبع ينبغي أن تختار مشروب الشوكولاتة الخالي من السكر أو المحتوي على كمية قليلة جداً منه وإذا كان الحليب البارد من المشروبات المطروحة في برنامج الرجيم الخاص بك فبإمكانك إضافة الكاكاو له

0 التعليقات

إرسال تعليق