الأحد، 31 مايو، 2015

صورة هزت المملكة العربية السعودية !

هذه الصورة أثارت بلبلة شديدة في المملكة العربية السعودية ، فهل تعرف ما هي ؟ وما هذا الموقف ؟ وما هو الشيء المحمول على السيارة ؟ قال صلى الله عليه وسلم " من قتل عصفوراً فما فوقها بغير حقه سأله الله يوم القيامة عنه، قيل: وما حقه؟ قال: يذبحه فيأكله، ولا يقطع رأسه فيرمي به " والمعنى أنه لا يجوز قتل أي حيوان بغير حق والحق في هذا الأمر أن يقتل الحيوان بغرض أكله


ويستثنى من الحديث ما استثناه النبي صلى الله عليه وسلم في قوله " خمس فواسق يقتلن في الحل والحرم: الحية، والغراب الأبقع، والفأرة، والكلب العقور، والحديا " 
وتوضيحاً لمسألة قتل الكلاب قال صلى الله عليه وسلم " لولا أن الكلاب أمة من الأمم لأمرت بقتلها، فاقتلوا منها كل أسود بهيم "
ربما يفعل الفراغ أكثر مما نراه في الصورة 
عندما لا يمتلئ وقت الشاب بما يفيده ويفيد أمته 
فيبدأ بالميل للأذى بكافة أنواعه 
كما يظهر في الصورة مجموعة من الشباب الذين قاموا بقتل مجموعة كبيرة من الضبان
ووضعوهم على السيارة واستعرضوا بذلك فرحين وكأنهم أنجزوا إنجازاً هاماً

وقد علق الدكتور “محمد القنيط” حيث قال:
يجب على الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية محاكمة هذا الرجل الواقف على ظهر السيارة المحملة بالضبان ، فيما قام بعض الإعلاميين في السعودية “نطالب وزارة الداخلية بالمبادرة بتعقب مجرمي الطبيعة على مايقومون بفعله.
وتم نشر الكثير من الأخبار عن أن الهيئة السعودية للحياة الفطرية قامت بالقبض على مرتكبي تلك الفعلة ، ومن قاموا بصيد الضبان وقتلهم بتلك الطريقة .
وقال رئيس هيئة الحياة الفطرية ، تم القبض على المتهمين بواسطة الكثير من المخلصين والغيورين من أبناء الوطن وأكد أن المتهمين سوف يلقون العقوبة المناسبة لما قاموا بفعله.

0 التعليقات

إرسال تعليق