الجمعة، 2 يناير، 2015

فوائد صحية مذهلة للخوخ

يعتبر الخوخ من الفواكه المتميزة والتي لها الكثير من الشعبية لدى الكثير من الناس ، ولكن لا يعلمون الفوائد الصحية للخوخ وتأثيره على الصحة العامة لجسم الإنسان فعصير الخوخ يساعد في هضم الطعام ومقاومة الحموضة لأنه يحتوي مواد قلوية ويحتوي على مواد قادرة على علاج المثانة والكلى والكبد من الأمراض الخطيرة ، ويعتبر من العناصر الهامة لتنشيط الدورة الدموية وتقوية عضلة القلب والحماية من فقر الدم ونذكر بالتفصيل بعض فوائد الخوخ لجسم الإنسان
 

- يتميز الخوخ أيضا بغناه بفيتامين أ الضروري للكثير من وظائف الجسم، منها نمو الجلد وصحة العين.
- يحتوي الخوخ على الليكوبين واللوتين، وهي أيضا كاروتينات مثل البيتا كاروتين، وتشير الدراسات إلى أن هاتين المادتين تساعدان في الوقاية من أمراض القلب والسرطان.
- يحتوي على نسبة عالية من الألياف.
 

فوائد الخوخ للحامل:
يعتبر الخوخ غذاء مثاليا للأم أثناء حملها، فهو غني بالألياف الغذائية التي تعمل على حماية الحامل من الإمساك الذي يصاحب الحمل عادة ، بجانب أنه غني بفيتامين ج ، وأيضا هو غني بالبيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين أ الضروري لغذاء الجنين. بجانب أيضا أنه يحمل خصائص مضادة للغثيان والقيء التي تصاحب فترات الحمل.
ويساعد على تخفيف احتباس السوائل بالجسم ، وهام لتعويض الجسم ماينقصه من البوتاسيوم  ، فنقصه يسبب تقلصات العضلات  

فوائد الخوخ للرجيم:
يحتوي الخوخ على نحو 8.4% من الكربوهيدرات، و0.1% دهون، ونسبة 1.7% من الألياف، ونسبة 1.1% من البروتين، ويحتوي كل 100 جرام من الخوخ على 36 سعر حراري.
ويعمل الخوخ على إنقاص الوزن من خلال أنه يعمل على سد الجوع، فهو يحتوي على الكثير من الألياف، حيث أن الألياف تستغرق وقتا طويلا في المعدة قبل أن يتخلص منها الجسم ، مما يشعر الإنسان بقلة الجوع لفترات طويلة جدا. وفكرة سد الجوع ليست بدعة جديدة، فهي نفس التقنية التي تنتهجها الكثير من برامج التنحيف وأقراص التخسيس.
فوائد الخوخ للقولون:
يساعد الخوخ على انتظام عملية الهضم بالأمعاء، وبالتالي يعتبر مفيد جدا لحالات الإمساك نتيجة غناه بالألياف القابلة للذوبان والتي تعمل على تنظيم حركة الأمعاء، كما أنه قد يعمل على التخلص من الديدان المعوية.

ضع بريدك الإلكتروني " اميلك " هنا لتصلك أحدث القصص والمعلومات


بعد الضغط على زر اشتراك يرجى تأكيد بريدك بالضغط على رابط التفعيل للرسالة التي تصلك على البريد

فوائد الخوخ لضغط الدم:
يحتوي الخوخ على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على تحقيق التوازن للسوائل داخل الجسم ومن ثم فهو يعمل على خفض ضغط الدم، بجانب أنه خال من الصوديوم الذي يساعد على ارتفاع ضغط الدم بالجسم ، كما أنه يساعد على خفض مستوى الكولسترول بالدم.
 

0 التعليقات

إرسال تعليق