الاثنين، 5 يناير، 2015

وصفات لاستخدام الليمون لحماية وترطيب وتفتيح وتنظيف القشرة من الشعر

يعتبر الليمون من الفواكه شديدة الحموضة والتي لها الكثير من الفوائد في كافة المجالات ونعرض في هذا المقال وصفات يستخدم فيها الليمون لترطيب الشعر ، وتفتيح الشعر ، والحماية من تساقط الشعر ، والحماية من قشرة الرأس ، واستخدام الليمون لتحسين الشعر الدهني
 

- لترطيب الشعر: من أجل ترطيب الشعر المتقصف باستخدام الليمون ، يمكن ترطيب الشعر بالليمون عن طريق مزج ثلاثة أرباع كوب من زيت الزيتون مع نصف كوب من العسل مع 3 ملاعق من عصير الليمون ، ثم يستخدم هذا الخليط على الشعر الرطب ، مع تغطية الرأس بكيس بلاستيكي نحو نصف الساعة , قبل غسيله بالشامبو.
- لتفتيح الشعر: يمكن إضافة نصف كوب من عصير الليمون إلى كوب ونصف من الماء ، ثم استخدامه للشعر ، ويفضل أن يوضع هذا الخليط في زجاجة رش ، ثم رش شعرك به ، والجلوس في الشمس نحو نصف ساعة.

 
- لتساقط الشعر: يمزج عصير الليمون مع حليب جوز الهند ، ويدلك به الشعر مرة واحدة أسبوعيا.
- لقشرة الرأس: تمزج 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون مع بيضة واحدة ، ثم تدليك الشعر بهذا المزيج وتركه نحو ساعة على الشهر ،  ويكرر هذا الأمر يوميا لمدة شهر.

ضع بريدك الإلكتروني " اميلك " هنا لتصلك أحدث القصص والمعلومات


بعد الضغط على زر اشتراك يرجى تأكيد بريدك بالضغط على رابط التفعيل للرسالة التي تصلك على البريد
- للشعر الدهني: يمكن مزج عصير الليمون المستخلص من ثمرتين من الليمون إلى نحو لتر من الماء ، وشطف الشعر بهذا المزيج يساعد على التخلص من مشكلة الشعر الدهني.

 

0 التعليقات

إرسال تعليق