الجمعة، 16 يناير، 2015

الطريقة الصحيحة لإنقاذ حياة شخص ابتلع لسانه

بلع اللسان أو كما تعرف علمياً بظاهرة التراجع الخلفي للسان لا تعني مطلقاً كما يعتقد بعض الناس أن اللسان يلتف ويدخل للجسم فمصطلح البلع يطلق على انتقال الأكل الموجود في الفم للبلعوم ومن البديهي أن مثل هذا الشيء لن يحدث للسان المثبت داخل الفم فما الذي يحدث فعلاً ؟ وكيف تنقذ حياة شخص ابتلع لسانه كما ؟
 

ما يحدث في الواقع أن يفقد الإنسان وعيه بسبب الإرهاق الشديد ، أو حدوث نوبات قلبية ، أو تشنجات ، أو صرع ، أو غير ذلك عندها يحدث ارتخاء للسان فيرجع للخلف ليسد مجري التنفس فيحدث الاختناق .

المطلوب لحل المشكلة هو إسعاف أولي وذلك بتغيير وضع المصاب إلى جنبه بدلاً من ظهره وبعد ذلك نقوم بمد رأس المصاب وسحب ذقنه للأعلى كما سيظهر في الفيديو الذي سنرفقه وقد يحتاج الأمر وجود مجرى هوائي جديد . 

والهدف من هذه الحركة هي التخلص من حالة الاختناق وإدخال الهواء حتى لا يموت 

 

من المهم إذا سلم الله عز وجل المصاب بظاهرة التراجع الخلفي للسان ، أن يجري فحوصات ليعلم سبب المشكلة ، ويحافظ على نفسه ، وكذلك يقي نفسه من الإرهاق الشديد أو أي مشاكل قد توصله لهذه الظاهرة التي قد تكون قاتلة سيما في حال عدم وجود شخص لديه خبرة يساعده على التخلص من هذه الحالة الخانقة القاتلة وكم رأينا لاعبين كرة قدم مشاهير ماتوا في الملاعب بعد إصابتهم بظاهرة التراجع الخلفي للسان 

شاهد الفيديو يوضح لك كيف تنقذ حياة شخص ابتلع لسانه

 

0 التعليقات

إرسال تعليق