السبت، 20 ديسمبر، 2014

أربع طرق بسيطة للتخلص من تفكيرك السلبي

يتعرض الإنسان في بعض الأحيان إلى مواقف صادمة ومحزنة أو أزمات كبيرة ، يشعر معها بالضعف وإذا ازداد هذا الضعف يتولد في قلبه شعور بالعجز إذا لم يتحداه ويصنع بإرادته من هذا الضعف قوة ، فيبدأ الإنسان بإقناع نفسه بأنه غير قادر ، لا يمكن له أن يتجاوز هذه العثرة ، ليس ثمة طريقة لحل المشكلة وهذا التفكير السلبي يحتاج إلى هزيمته قبل البدء بأي فكرة تحتاج منك لتحدي ومخاطرة لكي تنجح وهنا نقدم أربع طرق للتخلص من هذا التفكير وتجاوزه لتكون إيجابيا
 

1- القبول : عليك أن تدرك جيداً أن الحياة ليست مثالية ولا يوجد بشر على وجه الأرض إلا وقد واجه مشاكل ومصاعب فتقبل الحياة كما هي بحلوها ومرها فالحياة الخالية من المشاكل والهموم هي الجنة وفقط ، لذلك حاول تحسين الأوضاع وتأكد أن هناك الكثير من الناس يعانون أكثر منك ونسبة لا بأس بها منهم حققت نجاحات كبرى وسط تلك المعاناة .
2- التفكير الإيجابي : الذاكرة لدينا تميل للتفكير فيما مضى من الأحداث السلبية أكثر من غيرها فقد تجد نفسك تتذكر دائماً المواقف السلبية التي تعرضت لها في حياتك من فشل أو إحباط وغيرها ، لكن حاول التغلب على هذا بتذكر الأمور الإيجابية التي مررت بها مثل موقف جميل أو مساعدة الغير أو حتى الآخرين الذين يحبونك ويهتمون لأمرك .

 
3- أسوء ما يمكن حدوثه ؟
خوفنا من الفشل يمنعنا من خوض الكثير من التجارب والفرص التي قد تتاح لنا في الحياة لذلك إذا شعرت أن التفكير السلبي يحيط بعقلك فاسأل نفسك هذا السؤال بوضوح : ما هو أسوء شيء يمكن حدوثه ؟ قبل الدخول في أي تجربة جديدة أو موقف صعب ، فعندما تسأل نفسك هذا السؤال سيعطيك التشجيع اللازم لتقوم بخوض التجربة.

ضع بريدك الإلكتروني " اميلك " هنا لتصلك أحدث القصص والمعلومات


بعد الضغط على زر اشتراك يرجى تأكيد بريدك بالضغط على رابط التفعيل للرسالة التي تصلك على البريد
4- قدر ذاتك : الثقة في النفس والتركيز على نجاحاتك من الأمور التي تدفعك للتخلص من التفكير السلبي وتعطيك الطاقة اللازمة للنجاح أكثر في الحياة ، لذلك تذكر نجاحاتك والمواقف التي تصرفت فيها بحكمة وذكاء وقدر نفسك .

 

0 التعليقات

إرسال تعليق