الأحد، 21 ديسمبر، 2014

مدينة عربية لا يجوع سكانها

هذه المدينة هي رمز للتآلف والتكافل الاجتماعي ، وحق لسكانها أن يفتخروا بها ، وحق لنا أن نحذوا حذوهم ونقلدهم حتى لا يبقى بيننا جائع ، ففي هذه المدينة تقام ولائم لإطعام الجائعين بوجبات طعامية ضخمة ، ويأخذ منها الفقراء زادهم ليبقوه في بيتهم لإطعامهم وأهلهم قوت يومهم
 

هي مدينة الخليل الفلسطينية وهي مدينة أبا الأنبياء إبراهيم عليه السلام وتسمى الوجبة التي يقدمونها بتكية سيدنا إبراهيم الخليل ويعملوا على تقديم العون للجائعين على مدار العام يومياً عدا يومي الاثنين والجمعة ، بل أكثر من ذلك أن الميسورين من الناس وبعد أن يتبرعوا لصالح هذه الولائم وللفقراء يحرصون على الأخذ من ذات الطعام لمشاركة الفقراء طعامهم وعدم البخل عليهم

 

ومع ارتفاع نسب الفقر والبطالة في فلسطين فإن هذه التكية أصبحت تقدم نسباً أضخم من الوجبات يومياً فعوضاً عن أن تقدم 30 كيلو من اللحمة والفاصولياء يوميا للمحتاجين فهي اليوم تقدم أكثر من 600 كيلو من اللحوم و 300 كيلو من الفاصولياء يوميا وذلك لازدياد حاجة الناس هذا ما قاله زيد الجعبري أحد القائمين على التكية ويضيف أن التكية توفر نحو 45 ألف وجبة ساخنة يومياً 

 

44 التعليقات:

  1. ادام الله فلسطين على رؤسنا الى يوم القيامة ورزقنا الله الصلاة في بيته المقدس القدس امين بفضله ورحمته امين

    ردحذف
  2. الله اكبر ولله الحمد

    ردحذف
  3. بيقول المثل اذا خليت خربت والحمد لله لسا اهل الخير موجودين

    ردحذف
  4. اللهم بارك بهم وانصرهم على أعدائهم

    ردحذف
  5. الخير في و في امتي الي يوم الدين

    ردحذف
  6. واسلاماه اين فاروق الامه

    ردحذف
  7. منذ زمن بعيد وهاي العاده عند اهل الخليل ...

    ردحذف
  8. منذ زمن بعيد وهاي العاده عند اهل الخليل ...

    ردحذف
  9. بارك الله في ما يقدمون وكثر الله من أمثالهم في هذه الظروف التي تمر بها فلسطين وخاصة غزة هاشم.

    ردحذف
  10. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  11. اللهم اجعل في قلوبنا الرحمة وان نكن مثل اهل الخليل في التراحم بيننا اللهم امين.

    ردحذف
  12. اللهم اجعل في قلوبنا الرحمة وان نكن مثل اهل الخليل في التراحم بيننا اللهم امين.

    ردحذف
  13. ما شاء الله تعالى على هذا المجهود الرائع الذي لا يزال قائم على احسن وجه وربي يزيد من خيره ويعطيهم من رزقه

    ردحذف
  14. ماشاء الله وتبارك الباري.
    الله يبارك بما يقدمون. من عمل.
    ويجزيهم الخير. يا رب. هذه. ديننا.
    لنفتخر به.

    ردحذف
  15. يارب كل الدول الاسلامية تقوم بنفس العمل وجزاهم الله الخير

    ردحذف
  16. ما شاء الله الحمد لله

    ردحذف
  17. ماشاء الله اللهم أجمع المسلمين على قلب واحد ولا تفرق بينهم

    ردحذف
  18. الحمدلله رب العالمين اللهم ادم الأمن والأمان لكل بلاد المسلمين

    ردحذف
  19. اللهم يارب العالمين اجعل عادة اهل الخليل ارض الانبياء والصالحين عادة حميدة لدى شعوب الامة العربية الذى بعضها سى معاناة اخوانهم العرب فى فلسطرن وسوريا والعراق ياامة الاسلام استفيقي وانهضى من سباتك العميق ومن الموالاة لدول الغرب ضذ ابنائ الامة الاساامية اللهم ارحم والطف قل امين

    ردحذف
  20. ما شاء الله الله يئويهم

    ردحذف
  21. اللهم انعم وزد وبارك يارحمن يارحيم وتقبل الله من كل ميسور من الطبيعى جدا هذه الروح على ارض انبياء الله

    ردحذف
  22. اللهم ارزق اهلها من خير الارزاق وارحمهم واغفر لهم

    ردحذف
  23. اللهم بارك في فلسطين وبارك لنا في شعب فلسطين وحررها بامر منك يا قدير اللهم ارزقنا الصلاة في المسجد الأقصى المبارك امين امين

    ردحذف
  24. اللهم بارك في فلسطين وبارك لنا في شعب فلسطين وحررها بامر منك يا قدير اللهم ارزقنا الصلاة في المسجد الأقصى المبارك امين امين

    ردحذف
  25. اللهم بارك بهاهل فلسطين ونصرهم على الضالمين

    ردحذف
  26. اللهم بارك بهاهل فلسطين ونصرهم على الضالمين

    ردحذف
  27. الهم ارزقهم من كل حلال طيب وبارك لهم فى رزقهم

    ردحذف