الخميس، 18 ديسمبر، 2014

كيف تستخدم الفاصوليا البيضاء في تقليل وزنك

إن للفاصوليا البيضاء الكثير من الفوائد حيث أكد الباحثون أن الفاصوليا البيضاء تقلل كمية السكر في البول وتنظف الكلي من الرمل ، كما أنها تفيد مرضى القلب وأصحاب الضغط المرتفع كما تعتبر الفاصولياء البيضاء من الحبوب الغنية بالألياف المفيدة ، القابلة للذوبان وعناصر الفاصولياء البيضاء تهضم الطعام وتحرقه، كما تعدل مستوى السكر في الدم، وتسمح للخلايا بالنمو والتكاثر، خصوصا الخلايا الحمر ، في حين تعيق الامراض السرطانية، فضلا عن أنها خالية من الدسم والدهون المشبعة .  

وسنتحدث اليوم عن فائدة جديدة للفاصوليا البيضاء وذلك في تقليل وزنك 

حيث أُجريت مؤخراً دراسة على حبوب الفاصوليا البيضاء والتي أفادت بأن هنالك بروتين يُدعى "فاسيولومين"والذي يعمل بدوره على إنقاص الورزن؛ لأنه يمنع امتصاص الكربوهيدرات الموجودة في الأغذية الغنيّة بها مثل؛ المعكرونة والأرز والخبز وغيرها. فكانت فائدة الفاصوليا البيضاء لإنقاص الوزن مجهولة لدى الكثير. 
وقد كشفت الدراسة على أن طحين الفاصوليا البيضاء النيئة قادر على إنقاص الوزن بمعدل 4% شهرياً إذا ما تمّ تناولها قبل وجبة الطعام مباشرة. وفيما يلي نقدّم مجوعة من طرق تناول الفاصوليا البيضاء لإنقاص الوزن:
- يُنصح بتناول حبوب الفاصوليا البيضاء المطحونة بعد تجفيفها جيداً تحت أشعة الشمس، مع مراعاة أن تُطحن لتصبح شديدة النعومة، ثم غربلته في مصفاة ناعمة، وقبل نصف ساعة من موعد الغذاء أو العشاء يُذاب مقداره ملعقة شاي صغيرة من طحين الفاصولياء الناعم في كأس ماء ويُشرب.
ضع بريدك الإلكتروني " اميلك " هنا لتصلك أحدث القصص والمعلومات


بعد الضغط على زر اشتراك يرجى تأكيد بريدك بالضغط على رابط التفعيل للرسالة التي تصلك على البريد
- يُمكن تناول الفاصولياء المطبوخة، فهي تحوي الكثير من المواد الغذائية مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم و"فيتامين "هـ " وفيتامين "ك"، بالإضافة إلى حمض الفوليك والألياف .
- يُمكن تناول الفاصولياء المطبوخة مع اللحم، ومع السلطة ومع الزيت والليمون والثوم كالفول والحمص، فهي تعد وجبة متكاملة.
 

0 التعليقات

إرسال تعليق