الاثنين، 15 ديسمبر، 2014

تطبيق للتواصل بين الهواتف بدون شبكة أو واي فاي

في بعض الأحيان ينبغي عليك أن تعطل الشبكة والواي فاي وفي الوقت نفسه تكون بحاجة للتواصل مع بعض الأشخاص للضرورة القصوى كما الحال وأنت في الطائرة ، فإن تشغيل هذه الأمور يؤثر على اتصال قائد الطائرة بالمركز وبالتالي يمنع تشغيل شبكات الهواتف والواي فاي وأنت على متن الطائرة وهذا التطبيق يحل المشكلة
 

يحل لك هذا التطيبق المشكلة وهو يحمل اسم "MeshMe".
ووُصف التطبيق بأنه وسيلة سهلة وفعالة لاسيما في المناطق التي تفتقر للشبكات اللاسلكية الموثوق فيها، إذ يتيح المستخدمين تبادل الرسائل والدردشة بين بعضهم البعض بغض النظر عن توافر الشبكة من عدمها.
ويعتبر هذا التطبيق مثالي الإستخدام أثناء السفر بالطائرة، إذ يضطر المستخدم ضبط هاتفه في وضعية الطيران، لإيقاف جميع الشبكات بمختلف أنواعها، كما أنه مفيد جداً في الطوارئ والأماكن معدومة الشبكات.
 
وتعتمد فكرة التطبيق على تحويل الهاتف الذكي إلى راوتر، يُمرر البيانات من جهاز إلى الآخر، شريطة تحميل كل مستخدم التطبيق على جهازه، كي يتواصلا مع بعضهما البعض، بحسب موقع "تكنولوجي ريفيو".
تتوفر حالياً نسخة من التطبيق لأجهزة أبل الذكية، ويعمل حالياً فريق العمل المطور على إصدار نسخة لأجهزة أندرويد ستظهر خلال الشهور القليلة المقبلة.

 

0 التعليقات

إرسال تعليق