الأربعاء، 26 نوفمبر، 2014

فائدة هامة جداً لزيت الزيتون

هناك الكثير من الفوائد للزيتون كما نعلم جميعاً ، وهناك الكثير من الأمراض التي تنشأ نتيجة نقص الزيتون و زيت الزيتون في أماكن من العالم تلك الأمراض التي تنتشر في أماكن معينة ويستثنى من انتشارها سكان حوض البحر الأبيض المتوسط نتيجة لاعتماد غذائهم على زيت الزيتون أمر جدير بالاهتمام ويجعلك تعيد النظر في مسألة عزوفك عن إضافة الزيت والزيتون لوجبات طعامك اليومية
 

وبالرغم من أن فوائد الزيتون وزيت الزيتون كثيرة جداً ، ونعلم أن الزيتون شجرة مباركة ذكرها الله عز وجل في كتابه العزيز إلا أننا في هذا المقال سنعرض لكم عدة فوائد صحية لزيت الزيتون هامة جداً لسلامة القلب والمعدة وفائدته للصحة بشكل عام .

زيت الزيتون مفيد للقلب

فيعتبر زيت الزيتون مفيداً لصحة لقلب لأنه يحتوي على مستوى عالٍ من الأحماض الدهنية غير المشبعة والمواد المضادة للتأكسد التي تساعد على الوقاية من أمراض القلب من خلال خفض مستوى الكولسترول السيء في الدم ورفع مستوى الكولسترول الجيد. ما من زيت نباتي طبيعي يحتوي على كميات كبيرة من هذه الأحماض الدهنية المفيدة مثل زيت الزيتون.

 
زيت الزيتون مفيد للمعدة
زيت الزيتون خفيف على المعدة. يتمتّع زيت الزيتون بوظيفة حماية، ولديه تأثير فعال على القرحة والتهاب غشاء المعدة، كما أنه يخفف من نسبة حدوث الحصى في المرارة.

ضع بريدك الإلكتروني " اميلك " هنا لتصلك أحدث القصص والمعلومات


بعد الضغط على زر اشتراك يرجى تأكيد بريدك بالضغط على رابط التفعيل للرسالة التي تصلك على البريد
زيت الزيتون مفيد للصحة بشكل عام!
زيت الزيتون هو أفضل أنواع الزيوت النباتية وهو معروف بالزيت "الشافي من الأمراض". لقد أثبتت الدراسات أن المواد المضادة للتأكسد الموجودة في زيت الزيتون تعمل على الحماية من العديد من الأمراض كسرطان الأمعاء، الثدي والجلد، وأمراض القلب، بالإضافة الى دوره في تأخير عوارض الشيخوخة.

 

10 التعليقات:

  1. زيت الزيتون ده سحرى كله شفاء .

    ردحذف
  2. تبارك الله احسن الخالقين

    ردحذف
  3. تبارك الله احسن الخالقين

    ردحذف
  4. اجازكم الله كل خير معلومات مفيدة

    ردحذف
  5. اجازكم الله كل خير معلومات مفيدة

    ردحذف
  6. كنا عايزين نعرف فوائد زيت الزيتون للشعر . و هل فعلآ يعمل على إنباته و شكرا

    ردحذف
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أنا أستخدم زيت الزيتون من و زمن طول كل صبح ملعق وحده على الريق وو جدت نفيس مدمن على الزيت كل يم من حياتي أول ما أقوم به هوا شراب ملعقة من الزيت حتى في الايام الحاره وو جدة مشكلة في شهر رمظان في أول يوم لم أشرب الزيت حسيت بي دوران شديد وشكر على المعلوات الموفيدة

    ردحذف