الأربعاء، 26 نوفمبر، 2014

بطارية اسفنجية تشحن هاتفك المحمول في نصف دقيقة

كم مرة كنت على عجلة من أمرك وانتظرت لنصف ساعة أو ساعة حتى لتشحن جزء من بطارية هاتفك حتى تستخدمه عند خروجك ... كم مرة أزعجك الانتظار لعدة ساعات حتى يكتمل شحن بطاريتك لتفصلها من الكهرباء بغية عدم تركها أثناء النوم ... أو حتى لاستعجالك للخروج مع ضرورة وجود بطارية في هاتفك ؟ نعتقد أن الأمر قد تم حله وسيكون متوفراً قريباً مع هذا الاختراع الذي ابتكره باحثيين أمريكيين لتتمكن من شحن بطارية هاتفك المحمول في 30 ثانية ....
 

فيما أطلق عليه اسرع شحن فى العالم حتى الآن، نجحت مجموعة من الباحثين الأمريكيين بفضل تكنولوجيا النانو تجميع جزيئات اصطناعية فى تطوير بطارية إسفنجية لديها القدرة على شحن هاتف المحمول فى غضون 30 ثانية، حيث تعمل بمثابة أسفنجة فائقة الكثافة لامتصاص الطاقة والاحتفاظ بها .

 
ويقول الباحثون أنهم تمكنوا من تطوير التكنولوجيا التى يمكن بواسطتها شحن الهاتف المحمول فى بضع ثوانى وأيضا شحن سيارة كهربائية فى غضون دقائق .
ويعتقد الباحثون مطوروا الأبحاث إمكانية تصنيع وطرح البطارية المطورة بحلول عام 2015.

ضع بريدك الإلكتروني " اميلك " هنا لتصلك أحدث القصص والمعلومات


بعد الضغط على زر اشتراك يرجى تأكيد بريدك بالضغط على رابط التفعيل للرسالة التي تصلك على البريد
فقد استعان الباحثون ببلورات تحدث بشكل طبيعى أثنين نانومتر فى القطر التى تظهر خصائص مثيرة للاهتمام، فالبلورات وسلاسل قصيرة من الأحماض الأمينية تسمى ” الببتيدات ” يمكنها تخزين الطاقة بصورة سهلة و زهيدة الثمن .

 

0 التعليقات

إرسال تعليق