الثلاثاء، 25 نوفمبر، 2014

لنوم هادئ ومريح 5 أشياء احذر فعلها قبل النوم

بعد يوم شاق ومتعب دائماً ما نخلد للنوم باحثين عن الراحة والسكينة ورغم نعسنا الشديد وشعورها بالارهاق إلا أننا في بعض الأحيان نشعر باضطراب يهرب النوم من أعيننا ... ، فلا يجد النوم لنا طريقاً واليوم نعرض في مقالنا هذا خمسة أمور يجب الابتعاد عنها لنوم هادئ ومريح فهي مصدر لكثير من الاضطرابات من حيث لا ندري
 

فقد أوردت صحيفة "هافينغتون بوست" الأمريكية أهم الأشياء التي لا يجب اصطحابها إلى السرير عند التوجه إلى النوم.

1- أجهزة الهاتف: أشارت الأبحاث إلى أن الأضواء المنبعثة من الهواتف، تؤثر على إفراز هرمون الميلاتونين الذي يساعد على النوم، لذلك ينصح بالابتعاد عن الهواتف والأجهزة الإلكترونية قبل ساعة من التوجه إلى السرير.
 
2- العمل: أصبح اصطحاب الكمبيوتر المحمول إلى السرير، أمراً شائعاً بين الكثير من الراغبين في إنجاز بعض مهامهم في العمل قبل التوجه إلى النوم، ويجب تجنب هذه العادة لما تسببه من تعب وإرهاق للجسم.

3- الحيوانات الأليفة: يفتح اللعب مع الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب قبل النوم المجال واسعاً للعديد من اضطرابات النوم، بالإضافة إلى احتمال التقاط بعض وبرها الذي يسبب الحساسية لدى البعض ويحرمهم من النوم الهادئ.
ضع بريدك الإلكتروني " اميلك " هنا لتصلك أحدث القصص والمعلومات


بعد الضغط على زر اشتراك يرجى تأكيد بريدك بالضغط على رابط التفعيل للرسالة التي تصلك على البريد
4- الطعام: ربما يكون تناول طعام الفطور في السرير مغرياً لدى الكثيرين، إلا أن هذه العادة غير مستحبة لأسباب عديدة تتعلق بالنظافة من جهة، وباحتمال التقاط الأمراض وزيادة الوزن من جهة أخرى.

5- الكتب: على الرغم من أن البعض تأقلموا على القراءة قبل النوم في السرير، إلا أن قراءة الكتب تسبب اضطرابات في النوم، ناتجة عن التفاعل السلبي أو الإيجابي مع محتوى هذه الكتب.
 

0 التعليقات

إرسال تعليق