الأحد، 16 نوفمبر، 2014

أيان كريشي أصغر خبير كمبيوتر في العالم يبلغ من العمر 5 سنوات ويتخطى اختبار اعتماد شركة مايكروسوفت بنجاح

أصبح طفل من كوفنتري في بريطانيا؛ عمره خمسة أعوام، أصغر متخصص في علوم الكمبيوتر في العالم.

 


ووفقا لموقع "بي بي سي"، فقد حصل الطفل، أيان كريشي، على اعتماد من شركة مايكروسوفت العملاقة باعتباره مختصا في علوم الكمبيوتر بعد اجتيازه اختباراً معقداً تنظمه الشركة للمحترفين. وانتهى الطفل من إنشاء شبكة كمبيوتر داخلية في المنزل الذي يعيش فيه مع أسرته. يُذكر أن والد "الطفل العبقري" يعمل مستشاراً في تكنولوجيا المعلومات. وقال الطفل كريشي: إن الاختبار كان صعباً للغاية، إلا أنه استمتع بالإجابة عن أسئلته، ويأمل في بناء مركز للتكنولوجيا في بريطانيا يوماً ما.

 


ويقول أسيم كريشي، والد أيان، إن الاختبار تضمن "أسئلة الاختيارات المتعددة، وأسئلة عن السحب والإسقاط، والهوتسبوت، إضافة إلى أسئلة مبنية على سيناريوهات. وأضاف أن "الصعوبة الكبرى هي أن تشرح اللغة لطفل في الخامسة من العمر، ولكنه يتعلم بسرعة، وهو يتمتع بذاكرة قوية". كانت البداية عندما أتاح أسيم كريشي الفرصة أمام طفله الصغير، أيان، للتعرف على الكمبيوتر ومكوناته الصلبة ولوحات التحكم الإلكتروني بالأجهزة القديمة التي لم يعد يستخدمها، إذ سمح له باللعب بها وهو في الثالثة من عمره. وقال كريشي الأب "اكتشفت أنه يتذكر كل ما أعلمه له، فبدأت في تزويده بالمزيد من المعلومات".

ضع بريدك الإلكتروني " اميلك " هنا لتصلك أحدث القصص والمعلومات

بعد الضغط على زر اشتراك يرجى تأكيد بريدك بالضغط على رابط التفعيل للرسالة التي تصلك على البريد


وأضاف أنه "كان من الممكن أن يؤدي الإفراط في التعامل مع الكمبيوتر إلى أثر سلبي، ولكن في حالة أيان، نجح الصبي في اقتناص الفرصة".

 

0 التعليقات

إرسال تعليق