الأحد، 31 مايو، 2015

إذا لم تكن تشرب القهوة فقد ضيعت على نفسك الكثير من الفوائد ، تعرف عليها الآن

ذكرنا في مقال سابق الوقت المناسب لشرب القهوة في اليوم ونقلنا تحذير الباحثيين من وقت لا يجب أن تشرب فيه القهوة راجع المقال من هنا واليوم نقدم لكم عشرة من الفوائد المذهلة التي ستجعل من لا يشرب القهوة يعيد النظر في الأمر إذ أن فوائد القهوة ستجعله يشرب ولو كوباً من القهوة يومياً لصحة أفضل


من خلال دراسات أجريت اتضح أن القهوة تقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر والرعاش وكذلك تخفض القهوة من خطر الإصابة بمرض القلب ، وأمراض الأوعية الدموية ، ومرض السكري ، وسرطان البروستات والثدي
وهنا نتطرق لتفاصيل المقال
1- تقلل القهوة من خطر السكري نظراً لتأثيرها بشكل خاص على hIAPP السامة (اميلويد جزيرة الإنسان ببتيد)  الذي يتم العثور عليه عادة في البنكرياس.
2- تمنع القهوة مرض باركنسون وهو مرض  يؤدي إلى خلل و اضطرابات بداخل النظام الحركي للإنسان ،  والذي ينتج عنه خسارة خلايا الدماغ .
3- تمنع القهوة تسوس الأسنان عن طريق مادة تسمى العفص موجودة في القهوة تقلل من تشكيل الرواسب وتمنع أيضاً  من وجود تجاويف في الأسنان و شرب القهوة يقلل من نمو البكتيريا مثل المكورات العقدية التي تعتبر مسؤولة عن اضمحلال الأسنان .


4- تحسن القهوة صحة الأوعية الدموية فهي تزيد من إنتاج أكسيد النيتريك في البطانة ، شرب القهوة التي تحتوي على الكافيين يزيد على المدى القصير من ضغط الدم الحاد وخاصة إذا شربت كميات كبيرة جدا منه  ، ولكن ضغط الدم يعود مرة أخرى لوضعه الطبيعي عندما تكون القهوة بدون كافيين . 
ولقد أثبتت الدراسات أن المواظبة على شرب القهوة لـ 8 أسابيع يقلل من القراءات المرتفعة لضغط الدم بشكل ملحوظ .
5- تحسن القهوة مستوى الكولسترول في الدم فتعتبر مثل الشاي ، تحتوى على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في تحسين مستوى الكولسترول في الدم ، و بالتالي تساعد في الحماية من امراض القلب .
6- تحسن القهوة من ردود الأفعال فهي تساعد في تحسين المهارات في أي رياضة تمارسوخاصة عندما يكون اللاعبين محرومين من النوم .
7-  القهوة تقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد وتليف الكبد فهي تحتوي على مادة تعرف باسم Praxanthine تؤدي إلى إبطاء نمو أنسجة الخلايا في سرطان الكبد وتليف الكبد .

8- تساعد القهوة في الحفاظ على صحة البشرة والجلد فهي من المواد المضادة للأكسدة وتساعد في التخلص من الجذور الحرة في الجلد وهذا يقلل من ظهور حب الشباب والأكازيما وأمراض الجلد
9- تقلل القهوة من الشعور بالتعب والإرهاق والألم نظراً لأن الكافيين مفيد جداً في هذا الجانب
10- تمنع القهوة والصداع والاكتئاب فهي تؤثر على الأوعية الدموية الموجودة في الدماغ وبالتالي تقلل من الألم
بعد قراءتك لهذه الفوائد ألا يستحق الأمر أن تشرب كوباً من القهوة يومياً ؟

10 التعليقات:

  1. زورونا
    http://ahmedanbarnawaf.blogspot.com/

    ردحذف
  2. الله يرحمك دنيا و ءاخرة أنت و والديك على هذه المنافع و النصائح القيمة المفيدة لإبن ءادم و شكرا جزيلا و الله يكثر من أمثالكم الصالح .
    حسين الباشي .

    ردحذف
  3. تعود بي الذكري الي ايام القهوة الصباح مع جدي فهي وجبتهو الريسيه كل يوم

    ردحذف
  4. تعود بي الذكري الي ايام القهوة الصباح مع جدي فهي وجبتهو الريسيه كل يوم

    ردحذف
  5. تعود بي الذكري الي ايام القهوة الصباح مع جدي فهي وجبتهو الريسيه كل يوم

    ردحذف
  6. اي نو ع من القهوه
    هنتك العربي والتركي والايطالي

    ردحذف
  7. اي نو ع من القهوه
    هنتك العربي والتركي والايطالي

    ردحذف
  8. اي نو ع من القهوه
    هنتك العربي والتركي والايطالي

    ردحذف