الأحد، 8 مارس، 2015

وصفة سحرية هامة للرجال المتزوجين فقط

قد يتبادر لذهن الكثيرين أثناء قراءة العنوان

أننا نقصد بهذا العنوان وصفة من مكونات طبيعية 

تضاف إلى بعضها لتنتج مركبات تساعد في الإنجاب أو غير ذلك 

وقد تطرقنا لمثل هذا الموضوع سابقاً 

ولكن الحقيقة أننا اليوم نتحدث عن أحد أهم الركائز 

قول الله عز وجل " ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة "

فنتطرق لموضوع يقوي هذه المودة والرحمة بين الأزواج ويحسن العلاقة الزوجية 

ويبعد عنكم المشاكل والخلافات التي قد تكون سبباً في ضياع أسر وأطفال وزوال التفاهم والحب

 أثناء حديث الشيخ عائض القرني في محاضرة منهج ومسار 

تعرض الشيخ للمشاكل الأسرية و أسبابها فعرض حلا لكل المشاكل الأسرية بوصفة دعا جميع الرجال إلى الاستماع له دون النساء ممازحا الجميع بقوله : هذا سرٌ بيني وبين الرجال ، 

و قال : مما اكتشفه أذكياء العالم وعباقرة الدنيا في حل المشاكل الأسرية أن المرأة إذا غضبت فعليك أن تستسلم و تنصت لها فقط .. لا تحضر لها أي حجة و لا تحاول الإجابة ، و أضاف لقد كتبتها مقالا في الشرق الأوسط اسمها وصفة سحرية للحياة الزوجية ، ثم تحدث عن قول أحد العقلاء والحكماء : فتأتي فتنصت لها فتستمع إلى كل ما تقوله لك ، حتى لو كانت ساعة أو أكثر ، و ينبغي إذا حاور الرجل زوجته أن يغلق التلفزيون أو أي نشاط آخر و أن ينتبه لها و تنتبه له ، بل يزيد على ذلك أن لا يحاول الرد أبدا ولا يجيب أبدا ولا يأتي بحجة ، و إنما يقول : أصبت و صدقت في ما تقولين و أتوب إلى الله و أستغفره ... هنا صفق جموع الحاضرين من الرجال  .

يكمل قائلا : فإذا قلت لزوجتك وهي غاضبة - مع العلم أنها قد تكون مخطئة 100% و أنت صفر – صدقتِ الخطأ خطئي و لا يسلم من الخطأ أحد ونحن بشر ، نصيب ونخطئ ، و أرجو أن تعتقي رقبتي لهذا اليوم ، وأن تسامحيني على ما بدر مني .
 في الحال سوف تتحول هذه الزوجة ...  فتبرر أخطاءك ، وتعتذر لك ، وتطلب منك السماح ، ويصلح الحال ، ثم ذكر قصة شيخ من مشايخ الأزهر عندما سئل عب إحدى الصحف ، كيف حالك مع زوجتك ؟ فرد : لي خمس وثلاثين سنة والله ما اختلفت معها في كلمة ، فسأله المحاور : لماذا ؟ إذا تحدثتْ معي سكت ، و إذا زادت في كلامها خرجت من البيت . أما عن الإمام أحمد بن حنبل – رحمه الله – فقد وقف قرب قبر زوجته وقال : مكثت معي أم عبد الله أربعين سنة و لم أختلف معها . 

و عرض الشيخ حلا آخرا وقانون للحياة : إذا غضبتِ أنتِ سكتُ أنا و إذا غضبتَ أنتَ سكتتْ هي ...  أسأل الله أن يوفقنا الجميع لما يحبه و يرضها .

5 التعليقات:

  1. شكرا على النصيحة ونصيحتكم تفيد في البناء الاسرى

    ردحذف
  2. نصيحه طيبه وجميله جزاكم الله كل خير

    ردحذف
  3. أنا 35 سنة و أنا أعاني منها مع الصبر لان عندي منها 7 أولاد , حملتها معي إلى بلد الغربة في أوروبا لتعيش معي كزوجة , قالت أنا لا أتحمل البقاء كامل اليوم في منزلنا السكني و أنت غير موجود معي في المنزل , قالت أريد أشتغل , طيب , فتشت لها على شغل و ذهبت تشتغل في مؤسسة و لم تهنى بنفسها فسرقت من المؤسسة شيئا يتغرب الإنسان على هذه المرأة السارقة فتبقى أنت حائرا و مبهتا , طردوها من الشغل و قد قدموا قضية في السرقة ضدها , قالت لي الزوجة السارقة لا يعجبني البقاء هنا في أوروبا , أوروبا أريد أن أرجع إلى داري في بلدي , طيب , اشتريت لها تذكرة الطائرة و رجعت إلى دارها في البلد , كالمعتاد أبعث لها الدراهم للأجل المعيشة هناك , فكرت في خبث ءاخر و خطير , دلست عقود بأن زوجها ح. ب باع و سلم لزوجته ح. س . منزل كامل به غرف ومستودع لحط سيارة أو إثنين و قطعة أرض صالحة للبناء تمسح 800 متر و قطعة أرض أخرى بها 42 أصلا زيتونا و العقد المدلس قد سجلته في إدارة تسجيل الأملاك , في يوم من ألايام احتجت لاوراق في المنزل و البحث على الأوراق , ماراعني إذ وجدت العقود المدلسة , فناديتها حالا و سألتها ما هذه العقود ؟ فقالت لي أنك قد بعت لي ما هو موجود فهذا العقد , فغمي عليا من الدهشة و الغرابة في هذه الزوجة الخبيثة المدلسة , فرحت أتخلص منها بالطلاق و طلقتها من مدة 3أشهر .

    ردحذف
  4. لماذا لايكون عنوان هذا الموضوع مثلا ( نصيحة لكل متزوج وكل مقبل على الزواج ) بدلا من نصيحة طبية وجميلة لكل متزوج ؟ وسوف يكون ذلك رائع لكاتب هذة المقالة لمعرفته راى الاعضاء والزور فى هذا الموضوع . وخاصة بعد محو صورة الموضوع فى اعلى الصفحة . بذلك تكون هناك شفافية قبل قراءة الموضوع . نصيحة عضو لهذة المدونة العظمة الى اعتز بها ضمن مدونتى المضافة . وشكرا .

    ردحذف