الجمعة، 6 فبراير، 2015

للنساء فقط : أسوأ عادات تضر بصحتك احذري من فعلها

سنعرض عليك في هذا المقال بعض العادات المنتشرة بكثرة والتي تضر بصحتك 

ونتمنى منكم العناية بأنفسكم وترك العادات الضارة المنتشرة والتي يظن كثير من الناس أن بعضها مفيد وهي على العكس
 

* لا تقومي بإرخاء حزام البنطلون أو السروال بعد الأكل ظناً منك بأنك تسهلين عملية الهضم، لأن ذلك يتسبب في التواء الأمعاء.

* تجنبي الإستحمام بعد الأكل مباشرة، لأنه يؤدي الى إرتفاع نسبة تدفق الدم في اليدين والقدمين، وبالتالي يقلل تدفق الدم في مناطق كثيرة من الجسم، خصوصاً حول منطقة البطن، وبالتالي يؤخرعملية الهضم.

* لا تنامي بعد الأكل مباشرة، لأن النوم يتسبب في تعطيل إكمال عملية هضم الطعام بشكل جيد، وقد يؤدي الى الإصابة بمشاكل معوية.
* لا تشربي الشاي مباشرة بعد الطعام كما هو شائع، لأن أوراق الشاي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض، التي تؤثر على البروتين الموجود في الأطعمة وتجعلها جافة، وتسبب عسر الهضم.
 

* لا تأكلي الفواكه بعد الأكل مباشرة، لأنها تؤدي الى إنتفاخ البطن بالهواء، لذا، يفضل تناولها بعد مضي ساعة إلى ساعتين من الأكل أو قبل ساعة كحد أدنى من تناول الوجبة الغذائية.

* لا ترتدي الكعب العالي : قد يعطيك إطلالة أنيقة لكنك يجب أن تدركي المضار التى يسببها فالكعب العالي يعمل على ضغط المفاصل والتهابها بالإضافة الى آلام الظهر و الأوتار.
* لا تحملي حقائب ثقيلة : قد لا تشعرين بمضارها في الوقت العالي لكن حمل الحقائب الثقيلة يسبب على المدى البعيد مخاطر على الظهر والرقبة.
* لا تنامي بالماكياج: ترك المكياج على بشرتك لمدة طويلة بالإضافة الى الأوساخ التى تتعرض لها البشرة طول اليوم قد يسبب في انسداد المسامات والتهابات للبشرة.

ضع بريدك الإلكتروني " اميلك " هنا لتصلك أحدث القصص والمعلومات


بعد الضغط على زر اشتراك يرجى تأكيد بريدك بالضغط على رابط التفعيل للرسالة التي تصلك على البريد
* القلق من قوامهن : تتوتر المرأة و تريد دائما الحصول على الجسم المثالي ولكن هذا القلق والحرص الشديد ينعكس على صحتها النفسية بالإضافة الى اتباعها بعض الأنظمة الغذائية التى قد تضرها.
* الأكل العاطفي: قد تلجأ بعض النساء الى الإكثار من تناول الحلويات إذا ما شعرن بالحزن والتوتر الأمر الذى ينعكس على صحتهن.
* قلة النوم: لا تهدد فقط جمالك بل يمكن أن يؤدي الى زيادة الحوادث واستهلاك السعرات الحرارية وخطر الاصابة بأمراض القلب.

 

2 التعليقات:

  1. http://da7b.blogspot.com/
    ارحب بكم في مدونتي تحتوي على معلومات قيمة وستفيدكم ان شاء الله

    ردحذف