الخميس، 22 يناير، 2015

وصفة الملفوف " الكرنب " لخسارة 5 كيلو جرام من وزنك في 5 أيام

نقدم لكم اليوم وصفة طبيعية من نبات الملفوف " الكرنب " الشهير والذي يعتبر من أفضل وصفات الروجيم المستخدمة لخسارة الكثير من الوزن في عدة أيام ، وإذا أردت الإنتظام على هذه الوصفة فإنك في كل أسبوع ستخسر حوالي 5 كيلو جرام أو أكثر من وزنك على أن تنتبه أن هذا الرجيم يتم عمله في أسابيع متفرقة لأن الاستمرار في عمله اسبوع تلو الآخر يحرم الجسم من كثير من العناصر الغذائية الهامة وستحصل على الوزن المثالي بإذن الله إن طبقت المطلوب في هذا المقال
 

بداية ترجع أهمية الملفوف في الروجيم إلى أن الملفوف يعمل على تنظيم السكر في الدم ، ولأن الإنسان غالباً ما يأكل باستمرار في يومه لأنه يشعر بنقص السكر فيحاول تعويض هذا النقص ، فإن انتظام السكر في الدم سيشعر الإنسان بالشبع وبالتالي يقلل تلقائياً أكله وكذلك فإن الملفوف ورغم عدم احتوائه على مواد لحرق الدهون ، إلا أنه يحتوي سعرات حرارية قليلة ، هذا الأمر يعني أنه يشعرك بالشبع وفي نفس الوقت لا تزيد السعرات الحرارية في جسمك ، ما يعني تخسيس وزنك ويحتاج الإنسان أن ينقص ما نسبته 500 إلى 1000 سعري حراري من كميات السعرات المعتاد على تناولها يومياً حتى يقل وزنه ولذلك فإن هذه الوصفة ستكون فعالة معك حسب التزامك بها وكلما كنت ملتزماً أفضل كانت النتائج أسرع ، وعموماً إن طبقت هذه الوصفة لمدة اسبوع فإن النتائج ستكون جيدة  

كيفية تطبيق الروجيم : 

اليوم الأول : تناول شوربة الملفوف والفواكه باستثناء الموز ، ويقوم الشخص خلال هذا اليوم بالإكثار من تناول الفواكه خاصة التفاح نظراً لاحتوائه الكثير من الألياف وإشعاره الشخص بالشبع ، ويقوم بشرب من 6 - 8 أكواب ماء يومياً ، مع شرب الشاي الأخضر ، وعصير الليمون غير المحلى إن أراد .

اليوم الثاني : تناول شوربة الملفوف و كميات كبيرة من الخضروات مثل الجزر ، و البروكلي ، و البصل ، و السلطة الخضراء ، و كذلك مع شرب كميات كبيرة من المياه و المشروبات الساخنة كاليوم السابق واستثني ( البقول و الفول و البطاطس )

اليوم الثالث : امزج ما فعلته في اليوم الأول والثاني معاً وأكثر من المشروبات الساخنة 

اليوم الرابع : وهو عبارة عن شرب حساء الملفوف مع أكل حوالي 8 ثمرات من الموز مع شرب كميات غير محدودة من اللبن منزوع الدسم ، بالاضافة إلى شرب الماء و المشروبات الساخنة .  

ضع بريدك الإلكتروني " اميلك " هنا لتصلك أحدث القصص والمعلومات


بعد الضغط على زر اشتراك يرجى تأكيد بريدك بالضغط على رابط التفعيل للرسالة التي تصلك على البريد

اليوم الخامس : و هو عبارة عن شرب حساء الملفوف بالإضافة الى حوالى 500 جرام من اللحم و حوالى 6 ثمرات من الطماطم ، بالإضافة الى شرب حوالى 6-8 أكواب مياه و المشروبات الساخنة . 

بعد اليوم الخامس ستشعر بفعالية الوصفة وخسارة وزنك ونكمل الوصفة باليوم السادس والسابع

اليوم السادس : و هو عبارة عن شرب حساء الملفوف بالإضافة إلى تناول اللحم  أو الدجاج  أو السمك مع كميات غير محدودة من الخضار بالإضافة إلى شرب المياه و المشروبات الساخنة .

اليوم السابع : و هو عبارة عن شرب حساء الملفوف ، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأرز البني ، مع الخضروات المسلوقة ، أو السلطة الخضراء ، مع شرب المياة و المشروبات الساخنة .

اليوم الثامن وما بعده : قم بالعودة لنظامك الغذائي السابق حتى تعيد للجسم كثير من العناصر الغذائية المفقودة في الاسبوع الذي اتبعت فيه هذا الروجيم ، وبعد فترة من تناولك غذائك بطريقة عادية إن أحببت العودة للروجيم أعد الخطوات السابقة .

فوائد أخرى للكرنب : 

الحفاظ على صحة البشرة : من فوائد الكرنب الحفاظ على صحة ونضارة البشرة لوجود الكبريتات وهي مركبات لها فوائد كبيرة في صحة البشرة.
الوقاية من السرطان : الكبريتات الموجودة في الكرنب لها فوائد كبيرة في الوقاية من السرطان ووجدت العديد من الدراسات أن الخضروات الصليبية مثل الكرنب تعمل على الوقاية من السرطان : ويوجد في الكرنب الأحمر مضاد للأكسدة يسمى الأنثوسيانين له أهمية كبيرة في الوقاية من السرطانات.
الوقاية من أمراض القلب : الأنثوسيانين الموجود في الكرنب الأحمر يلعب دوراً هاماً في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية : ويساعد الكرنب في الحفاظ على ضغط الدم وتساهم الألياف في تقليل مستوى الكولسترول.
تعزيز صحة الهضم : الألياف والماء الموجودة في الكرنب لها فوائد في الوقاية من الامساك وتحسين صحة الهضم بشكل عام.
تقليل ضغط الدم المرتفع : البوتاسيوم الموجود في الكرنب له فائدة كبيرة في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم.
علاج الصداع : وجد أن شرب عصير الكرنب يومياً يساعد في التخلص من الصداع.
الحفاظ على السكر في الدم : يساعد أكل الكرنب في الحفاظ على مستوى السكر في الدم.
الوقاية من أمراض البرد والانفلوانزا : يساعد فيتامين ج الموجود بوفرة في الكرنب على زيادة المناعة والوقاية من أمراض البرد والانفلوانزا.
حماية العين من الامراض : الكرنب غني في محتواه من البيتا كاروتين والذي له فوائد كبيرة في وقاية العين من الامراض.
تعزيز صحة المخ : يحتوي الكرنب على نسبة كبيرة جداً من فيتامين ك ويحتوي الكرنب الأحمر على الأنثوسيانين حيث يساعدان في تعزيز صحة المخ ويحميه من امراض الزهايمر والخرف.
تقوية العظام : يحتوي الكرنب على الكالسيوم والماغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين ك وهي عناصر مفيدة للعظام والوقاية من هشاشة العظام.
طرد السموم من الجسم : من فوائد الكرنب التخلص من السموم الموجودة في الجسم وتعزيز صحة الكلى والكبد.

تحذير هام بشأن روجيم الكرنب : قد يشعرك روجيم الملفوف بالصداع والدوخة والهمدان ، ويجب خلال الروجيم أن تتناول المشروبات الغير محلاة ، ولا يمكن الاعتماد على هذا الروجيم بشكل أساسي فما هو إلا دفعة لتعلمك أن بإمكانك خسارة الوزن بسهولة ذلك لأن هذا الروجيم يفقدك كثير من العناصر الأساسية وبمجرد عودتك لنظام غذائك السابق سيعود وزنك لذلك يستحسن إعتماد جدول غذائي مناسب بعد هذا الروجيم حتى لا يعود وزنك كالسابق . 

5 التعليقات:

  1. اخواني ايه هو مشروب الملفوف يعني سلقه بالماء او ماذا فيدونا افادكم الله

    ردحذف
  2. هذه الواقع ولا اروع

    ردحذف