السبت، 6 ديسمبر، 2014

إطلاق تطبيق واير ... منافس واتساب وفايبر الجديد

أعلن فريق مكون من أكثر من 50 شخص من 23 بلدا يدعمهم المؤسس المشارك في خدمة سكايب يانوس فريس الأربعاء المنصرم عن إطلاق تطبيق " wire " واير الذي يتوقع أن يتغلب على الفايبر والواتساب ولاين وحتى السكايب نفسه من حيث عدد المستخدمين نظرة لسهولة استخدامه واعتماده على البساطة والتقنيات الأحدث في التراسل وجمعه للكثير من الخواص المميزة
 

وقال فريس : "مضى على إطلاق سكايب أكثر من عشر سنوات. ومنذ ذلك الوقت تغيّرت أمور كثيرة، فقد اعتدنا جميعًا على المكالمات المجانية والتراسل، واتخذنا حواسيبنا الشخصية معنا في جيوبنا".
ويتوفر تطبيق "واير" الجديد للأجهزة الذكية العاملة بنظامي أندرويد وآي أو إس، بالإضافة إلى أجهزة ماك التابعة لآبل. وتقول الشركة إن التطبيق يوفر للمستخدمين ميزة التراسل الفردي أو الجماعي، والمكالمات الصوتية، وتبادل الصور، فضلاً عن مشاركة المقاطع الصوتية من خدمة ساوند كلاود وتسجيلات الفيديو من خدمة يوتيوب.

 
وأكدت الشركة أن جميع محادثات "واير" متزامنة عبر جميع الأجهزة، كما أن التطبيق صُممّ ليستفيد من قدرات أحدث الأجهزة، مثل آي فون 6 وآيباد، وأجهزة أندرويد الحديثة.
وبحسب مطوري التطبيق، تستفيد ميزة المكالمات الصوتية على "واير" من تقنية جديدة قام الفريق نفسه بتطويرها، كما أن التطبيق يتوافق مع معيار "ويب آر تي سي" WebRTC، مما يعني أنه يدعم المكالمات الصوتية من وإلى متصفحات الويب التي تدعم هذا المعيار.

ضع بريدك الإلكتروني " اميلك " هنا لتصلك أحدث القصص والمعلومات


بعد الضغط على زر اشتراك يرجى تأكيد بريدك بالضغط على رابط التفعيل للرسالة التي تصلك على البريد
يذكر أنّ تطبيق "واير" لا يدعم حاليًا مكالمات الفيديو، ولكن يتوقع أن تقوم الشركة بجلب هذه الميزة إليه مستقبلاً، كما إنها تعتزم جلب التطبيق إلى أجهزة ويندوز قريبًا عن طريق المتصفحات.
ولا يمكن إلا لمستخدمي الإصدار 8 وما فوق من نظام آي أو إس المشغل لأجهزة شركة آبل الذكية تنزيل التطبيق، وكذلك بالنسبة لمستخدمي الإصدار 4.4 "كيت كات" وما فوق من نظام أندرويد التابع لغوغل، بالإضافة إلى مستخدمي الإصدار 10.9 وما فوق من نظام التشغيل "ماك أو إس إكس".
وتتخذ شركة "واير"، التي تضم نخبة من رواد التقنية من آبل وسكايب ونوكيا ومايكروسوفت، من سويسرا مقرًا لها، كما لديها مركز تطوير في ألمانيا.
 

0 التعليقات

إرسال تعليق