الأربعاء، 17 ديسمبر، 2014

تحذير : عادات منتشرة تضر بصحة الأسنان

الكثير من الناس يشتكون من ضعف في أسنانهم بل وتكسر في أطرافها ، أضف إلى ذلك تعرضها للتسوس والخلخلة وكثير من الأمور التي تؤرقهم وتجعلهم حريصين كل الحرص أن لا يلمسها أحد أو تتعرض لأي شيء ، وحقيقة ورغم أن وجود بعض العناصر الغذائية ضروري لصحة الأسنان إلا أن مقالنا اليوم يركز على ناحية أخرى للإضرار بالأسنان تحدث ونتيجة تدخل عرضي منا وذلك ببعض العادات التي نعتاد عليها والتي تؤذي أسنانا .
 

مضغ مكعبات الثلج: يؤدي مضغ الأشياء الصلبة والباردة في العادة إلى حدوث تشققات وصدوع في الأسنان. الأقراص القابلة للمص: مثل الأقراص الملطفة للحلق أو السكاكر بسبب إحتوائها على كمات عالية من السكر ولذلك يفضل غسل الأسنان بعد إستخدام هذه المنتجات. 

 

إستخدام الأسنان لفتح الزجاجات أو كسر قشور المكسرات: فهو يضعف الأسنان وقد يسبب كسرها ويلحق أضراراً باللثة. الإسراف في شرب العصائر السكرية والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة: وذلك بسبب إحتوائها على كميات عالية جداُ من السكر والأحماض (خاصة المشروبات الغازية والطاقة) التي تهاجم مينا الأسنان وتضعفه. 

ضع بريدك الإلكتروني " اميلك " هنا لتصلك أحدث القصص والمعلومات


بعد الضغط على زر اشتراك يرجى تأكيد بريدك بالضغط على رابط التفعيل للرسالة التي تصلك على البريد

الإكثار من المنبهات والتدخين: وهي عادة أصبحت منتشرة في مجتمعاتنا فقد إنتشر الدمج بين شرب الشاي أو القهوة مع السيجارة حيث تسبب هذه العادة إصفرار الأسنان وتدهور مينا الأسنان الذي يعطي الأسنان القوة والصلابة مع مرور الوقت. 

قضم أقلام الرصاص والضغط على الأقلام بالأسنان: تؤدي هذه العادة إلى إضعاف الأسنان وقد تحدث تشوهات في شكلها خاصة عند الأطفال الصغار. 

تجنب هذه العادات غير الصحية ولا تنسي العناية اليومية بالأسنان كالتنظيف وتناول الحليب ومنتجاته والأغذية الغنية بالكالسيوم  لأسنان قوية.

 

0 التعليقات

إرسال تعليق