الخميس، 18 ديسمبر، 2014

طرق منزلية لعلاج الحروق البسيطة

 

الحروق البسيطة هي أحد الظواهر المنتشرة بكثرة في المنزل وفي كل مكان ،  ورغم أنها لا تستدعي في غالب الأوقات تدخل طبيب إلا أنها تكون مؤلمة لصاحبها ويظل هذا الألم لفترة قد تمتد لعدة ساعات ويبدأ المتألم بمحاولة وضع يده في ماء بارد وغيرها من الطرق التي قد لا تجدي نفعاً وإليك الحل النهائي لدواء الحروق البسيطة
 

علاج الحروق البسيطة بالمنزل:

استخدمي المواد الغذائية المتوفرة في المنزل والتي تعمل كمسكن للألم ومُعالج للحروق وهي كما يلي

- معجون الأسنان: أثبت معجون الأسنان فعاليته فى إلتئام الحروق وتسكين الآلام، يمكنكِ وضعه على المنطقة المصابة وتركه لمدة ثلث ساعة ثم شطفه بالماء البارد.

- خل التفاح: يوضع القليل من خل التفاح على قطعة نظيفة من القماش، ويمسح بالقماش على المنطقة المحروقة، ليقلل من الألم ويسهل علاج الحرق.

- البطاطس: قشري ثمرة من البطاطس وأشطفيها جيداً، وقطعيها إلى شرائح سميكة، استخدمي شريحة منهم وضعيها وهي نيئة على المنطقة المحروقة.
 
- الشاي: إغلي القليل من الشاي العادي في كوب من الماء، وأتركيه حتى يبرد تماماً، وبللي قماشة نظيفة بالشاي البارد، ثم ضعيها على المنطقة المحروقة ليخفف من الألم الذى تشعرين به.

- البصل: عصيرالبصل يعالج بشكل فعال جداً الحروق، كما ينمع التقرحات من التشكل.

- زلال البيض: البيض يحتوي على الكولاجين الطبيعي الذي يغذي بشرة الجسم، وخاصة زلال البيضة والتي ننصحكِ في إستخدامه لعلاج الحرق، عن طريق خفقه قليلاً في إناء، ثم وضعه على المنطقة المحروقة لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء البارد.

- صلصة الصويا: توضع صلصة الصويا على المنطقة المحروقة لمدة نصف ساعة، فهي تعالج الحروق وتسكن الألم.
ضع بريدك الإلكتروني " اميلك " هنا لتصلك أحدث القصص والمعلومات


بعد الضغط على زر اشتراك يرجى تأكيد بريدك بالضغط على رابط التفعيل للرسالة التي تصلك على البريد
- برّدي الحرق بواسطة الماء بدرجة حرارة الغرفة (10-25 درجة).

- بيكربونات الصوديوم: تُمزج بيكربونات الصوديوم بقليل من الماء، وتوضع على المنطقة المحروقة، وتلف المنطقة بكيس من البلاستيك لمدة ربع ساعة، بعدها سيختفى الألم نهائياً.

- الحليب: لا شك أن جميع السيدات يعرفن فائدة اللبن في علاج البشرة، فهو يرطبها ويعيد إليها التوازن، لهذا لا تترددي في وضعه على منطقة الحرق، وتركه لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء البارد.

- الخردل: يوضع الخردل على المنطقة المتقرحة أو المحروقة، ويترك حوالي ربع ساعة ثم يغسل بالماء البارد.

- العسل: إذا فكرتِ في إستخدام العسل لعلاج الحرق، فعليكِ بوضع الماء البارد أولاً على المنطقة المحروقة، حتى يخفف الماء من آلامكِ، ثم ضعي القليل من العسل على الحرق، ولفي المنطقة المحروقة بالشاش قليلاً، فالعسل سيقلل من الفترة الزمنية اللازمة للشفاء، أتركي الشاش على المنطقة المحروقة لبعض الساعات ثم أشطفي المنطقة بالماء البارد.

استفيدي من نصائح علاج الحروق البسيطة بالمنزل في حال وقع حادثة حرق ولا تترددي فى زيارة الطبيب فوراً عند إصابتك بالحروق الثانوية، لأنها قد تستدعي حصولكِ على بعض العقاقير المتخصصة لعلاجها.

 

0 التعليقات

إرسال تعليق