الأربعاء، 17 ديسمبر، 2014

فوائد ووصفات لليانسون

كان اليانسون منذ اكتشافه ولا زال يستخدم في علاج كثير من الأمراض وله وصفات كثيرة وهو يعتبر من الطب البديل ، الذي ليس له تأثيرات جانبية ومع ذلك يقدم الكثير من الفوائد ، وفي هذا المقال سنقدم وصفة لاستخدام اليانسون وكثير من الفوائد لليانسون
 

* الوصفة :  إذا سحق اليانسون وخلط بدهن الورد وقطّر في الأذن أبرأ ما يعرض في باطنها من صدع عن صدمه أو ضربة.

أبرز فوائد اليانسون 

 - غنيّ بالنحاس المهم والضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء في الدم.
- يُعالج اليانسون آلام الروماتيزم والتهاب المفاصل عن طريق تنشيط الدورة الدموية والحدّ من الشعور بالألم في المناطق المصابة.
- يعدّ اليانسون من المهدّئات الطبيعية ما يجعله مفيداً لعلاج الأرق ومساعدة الجسم على الاسترخاء بعد قضاء يوم طويل ومتعب في العمل.

 
- يحارب اليانسون، حيث يُنصح بإستخدم شاي مغلي اليانسون كغسول للفم للتخلّص من البكتيريا التي تتسبّب روائح الفم والتهاباته.
- يساعد اليانسون المرضعات على زيادة إدرار الحليب، ويسكّن المغص المعوي عند الرضع والأطفال والكبار ويزيل الصداع وآلام الصدر وضيق التنفس والسعال المزمن ويدر البول. 

ضع بريدك الإلكتروني " اميلك " هنا لتصلك أحدث القصص والمعلومات


بعد الضغط على زر اشتراك يرجى تأكيد بريدك بالضغط على رابط التفعيل للرسالة التي تصلك على البريد

- يُستخدم اليانسون  كشراب لعلاج آلآم واضطرابات المعدة ، فهو طارد للأرياح واستخدمه المصريون القدماء كمنبه عطري معرق وكذلك ضمن غسيل للفم وعلاج لآلام اللثة والاسنان.
- يُحارب اليانسون بشكل طبيعي التشنجات والمشاكل الصحية التي تسببها هذه التشنجات ومنها على سبيل المثال السعال، الإسهال، وآلام البطن.
- يحتوي اليانسون على عدة معادن ضرورية للجسم ومنها الكالسيوم، الحديد، النحاس، البوتاسيوم، الزنك، المنغنيز، والمغنيسيوم. ويساهم البوتاسيوم الموجود في هذا النوع من الأعشاب في تنظيم ضربات القلب وضغط الدم.

وأخيراً، يعتبر مغلي الينسون مشروباً ساخناً يفيد في علاج ضيق التنفس ومنبه قوي للجهاز الهضمي وفاتح للشهية .

 

0 التعليقات

إرسال تعليق