الثلاثاء، 9 ديسمبر، 2014

أربعة طرق شائعة على الفيسبوك تهدف لسرقة حسابك

ظهرت في الآونة الأخيرة كثير من الطرق التي تمكن المخترقين من سرقة معلومات حسابك ومعلوماتك الشخصية في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك ونسلط الضوء في مقالنا هذا على أكثر أربعة طرق شيوعاً لسرقة بيانات ومعلومات حسابك الشخصي ويجب أن تولي هذا الموضوع اهتماما حتى لا تقع ضحية للصوص الشبكة .
 

1) الهداية المجانية
أسهل الطرق للاستيلاء على حسابات الأعضاء، كل ما سيحدث هو أنك ستستقبل هدية مجانية من شخص ما عبارة عن مجموعة من البطاقات، إذا ضغطت على أي واحدة منها ستقوم على الفور بنقل بياناتك الشخصية عبر الشبكة العنكبوتية، بما في ذلك رقم الهاتف والحساب البنكي وعنوانك، وأي معلومة أخرى قد تقوم بكتابتها على حسابك الشخصي.
 
2) الفيديوهات الفيروسية
هناك مجموعة من ملفات التجسس المنتشرة على شبكة فيسبوك في شكل عروض فيديو لفضائح الفنانين والمشاهير أو عملية قتل كاذبة، أو أي شيء آخر يلفت انتباه الأعضاء ويجعلهم يضغطون على الرابط المرفق مع الفيديو، والذي بطبيعة الحال يقوم بنقل البيانات الشخصية على الفور لأشخاص آخرين، لتجنب هذه الحيلة كل ما عليك فعله هو كتابة اسم الفيديو على غوغل أو يوتيوب لمشاهدته، وإذا لم يكن موجوداً فاعلم على الفور أنه فيديو وهمي.
ضع بريدك الإلكتروني " اميلك " هنا لتصلك أحدث القصص والمعلومات


بعد الضغط على زر اشتراك يرجى تأكيد بريدك بالضغط على رابط التفعيل للرسالة التي تصلك على البريد
3) تغيير شكل حسابك
العديد من الفيروسات وملفات التجسس تنتشر على فيسبوك بصيغة مختلفة تجذب الواردين حديثاً على الشبكة العنكبوتية، مثل تغيير شكل الحساب الشخصي واختيار لونه، وهي جميعها معلومات خاطئة لا أساس لها من الصحة، هل سبق وأن رأيت أي حساب على شبكة فيسبوك بلون مختلف عن الأزرق؟ بالتأكيد لا، هناك مجموعة من البرامج التي تقوم بتغيير شكل حسابك بالفعل، ولكن لن يكون بإمكان أي شخص رؤية هذه التغيرات سواك.

4) من قام بزيارة حسابك الشخصي؟
من المستحيل أن تعرف من قام بزيارة حسابك الشخصي على فيسبوك، نظراً لأن إدارة الموقع تمنع هذا الأمر بتاتاً، لذلك في المرة المقبلة التي ترى فيها خبر يتحدث عن طريقة معرفة عدد زوار حسابك الشخصي، فاعلم على الفور أنك تتعامل مع تطبيق مزيف يستهدف بياناتك الشخصية، الأمر الوحيد المتاح من خلال التطبيقات هو معرفة من قام بحذفك من قائمة أصدقائه.

 

1 التعليقات:

  1. احسنتم. النشر. معلومات قيمه.....جزيل. الشكر

    ردحذف