الثلاثاء، 4 نوفمبر، 2014

فوائد كثيرة للحبهان " الهيل " اكتشفها في هذا الموضوع

هو أحد التوابل القديمة جدًّا في العالم , وهو نبات عطري لاذع , وأصله من الشرق حيث ينمو بريا في الغابات الغربية في جنوبي الهند , و سريلانكا , وهو يخص عائلة الزنجبيل اليوم الحبهان يُزرَع في الهند , نيبال , سريلانكا , غواتيمالا , المكسيك , تايلاند و أمريكا الوسطى والصين وتنزانيا .

تزرع الهند معظم حبهان العالم ,

الحبهان (الهيل) استعمله المصريون القدماء كمطهر للفم واستخدمته كيليوباترا في البخور
 
وتستهلك نصف المحصول محليا , ابتداءًا من القرن الرابع قبل الميلاد الحبهان اُسْتُخدِمَ في الهند كعشب علاجي . المصريون القدماء استعملوا بذور الحبهان كمنظف اسنان وذلك بمضغه , ملكة مصر كليوبترا فيما يبدو وجدت رائحة الحبهان ممتعة جدًّا واخذت تحرق القرون المسحوقة بدلاً من البخور قبل قدوم مارك انطوني لمصر , استخدم الرومانيون الحبهان لمكافحة أوجاع المعدة بعد ولائمهم , هذا بالاضافه الى استخدامهم له في الاطعمه والعطور

فوائد حبة الهيل :

1- احدث الدراسات العلمية تشير إلى أن إحدى خصائص الزيوت الطيارة ذات الرائحة العبقة في بذوره، له ميزة إبطال مفعول الكافيين على الجسم .

2- يساعد الهيل " الحبهان " علي تنظيم عصارة المعدة وبالتالي منع الحموضة , كما انه فاتح للشهية كما ان يعمل علي طرد الريح , فأذا كانت لديك مشاكل بالمعدة فلتتناول مطحون الهيل بأستمرار سواء في المشروبات او بوضعه في الطعام .

3- يعمل الهيل علي تعزيز الدورة الدموية وخفض ضغط الدم , لذا فمن المستحسن للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم المواظبة علي تناوله لضمان انخفاض ضغط الدم ومنع جلطات الدم .

4- يحتوي الهيل علي مواد اساسية ضرورية لصحة العظام حيث يحتوي علي المنجنيز وفيتامين c , لذا فالهيل ضروري خاصة للنساء بعد انقطاع الطمث حيث يساعد علي منع ترقرق العظام .

5- من المعروف ان الهيل له خصائص تعمل علي تخفيف الألم خاصه الم العضلات والتشنجات , بالأضافة الي انه يعمل علي مكافحة الألتهابات ويقي من تورم اللثة والمفاصل علي حدا سواء .
 
6- تشير احدث الدراسات العلمية ان الهيل او الحبهان جيد للكلي ومدر للبول , كما انه مفيد للمسالك البولية حيث يقيها من الالتهابات .

7- اثبتت احدث الدراسات العلمية ان الهيل مثير للشهوة الجنسية , وقد اكد العلماء من خلال الدراسات العديدة ان الهيل قادر علي علاج الضعف الجنسي وسرعة القذف

8- اذا بحثنا عن احدث العلاجات الواقية من السرطان فسنعتبر الهيل من اكثر المواد الطبيعية التي تمثل درعا واقيا يعمل علي مكافحة السرطان خاصة في الجاهز الهضمي .

9- اضافة الهيل " الحبهان " الي الشاي او المشروبات الساخنة يعمل علي رفع المزاج وعلاج بعض حالات الأكتئاب .

10- الهيل يعطي الجسم الحصانة فهو معروف انه يكافح للبكتيريا ومسببات الأمراض الأخري ومنعها من التكاثر وبالتالي الضمان الصحي للجسم .

 

0 التعليقات

إرسال تعليق